3 مايو 2024 , 22:10

القاعدة تخطط للسيطرة على المناطق الحدودية بين مالى وموريتانيا لإعلان إمارة الساحل الإسلامية

248432014911131قالت منظمة العدل والتنمية فى تقرير حول دول الساحل الإفريقى إن استمرار العمليات العسكرية الفرنسية ضد التنظيمات الجهادية داخل مالى ودول الساحل الإفريقى دفعت تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامى إلى البحث عن معاقل أخرى من بينها موريتانيا لإعلان إمارة الساحل الافريقى الإسلامية على غرار بوكو حرام النيجيرية بعد فشل القاعدة بإعلان إمارة اسلامية بشمال مالى.
وأكد المتحدث الإعلامى للمنظمة زيدان القنائى أن القاعدة بالمغرب الإسلامى تخطط للسيطرة على موريتانيا والمناطق الحدودية بين مالى وموريتانيا لإعلان الخلافة الإسلامية انطلاقا من موريتانيا.
وأشارت المنظمة أن تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامى وتنظيم التوحيد والجهاد بغرب إفريقيا يستغل الفقر داخل دول الساحل الإفريقى لتجنيد مقاتلين الى صفوفه داخل موريتانيا ومالى والنيجر فى ظل وجود قواعد للتنظيم داخل الجزائر وشمال إفريقيا والمغرب واتشاد، إضافة إلى خطط لضم القبائل الموريتانية والإفريقية لصفوف القاعدة لطرد الوجود الفرنسى من دول غرب افريقيا والساحل الإفريقى.
يأتى ذلك فى ظل الإنتشار العسكرى للقوات الفرنسية بدول غرب إفريقيا ومالى وسيطرة الشركات الأوروبية على مناجم الماس والذهب بالدول الإفريقية وتفشى الفقر في هذه البلدان.

شاهد أيضاً

المندوب العام للتآزر يوقع اتفاقية مع المجالس الجهوية لثلاث ولايات

وقع معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” حمود ولد أمحمد صباح اليوم الجمعة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *