20 مايو 2024 , 2:14

رسمياً قطر تطرد 7 من قيادات “الإخوان”

77في تطور مفاجئ قررت حكومة قطر إبلاغ 7 من أبرز القيادات الإخوانية المتواجدة بالبلاد بوجوب المغادرة فورا.
وأوضحت مصادر إخوانية اختارت عدم الكشف عن نفسها، أن من بين الأسماء المقرر مغادرتها البلاد كلا من مسؤول عام الجماعة محمود حسين، ومسؤول العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المنحل عمرو دراج، والمتحدث باسم الجماعة حمزة زوبع، ووكيل وزارة الأوقاف في حكومة الإخوان جمال عبد الستار، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب المنحل أشرف بدر الدين، فضلاً عن وجدي غنيم وعصام تليمة.
وأكد المصدر نية الحكومة القطرية إبلاغ المزيد من القيادات الإخوانية بضرورة مغادرة البلاد في المرحلة القادمة، تجنبا لمزيد من المشاكل التي أحدثها تواجد الإخوان في قطر خاصة مع أهم دول مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات .
وفي تأكيد للخبر نشر الأستاذ عمرو دراج عضو حزب الحرية والعدالة المنحل بيان أكد فيه أنه على وشك الخروج من قطر التي ثمن دورها في دعم الجماعة ودعم الشعب المصري، وأوضح انه من المقرر نقل مقر قيادة الإخوان الهاربين من قطر نهائيا إلى مكان جديد لم يفصح عنه بعد.
وفي تعليقه على الخبر قال حسين عبد الرحمن، مؤسس حركة إخوان بلا عنف، أن ما حدث من قطر من ترحيل لقيادات الإخوان مناورة سياسية لتهدئة الرأي العام الدولي بعد المؤتمر الذي تم عقده بجدة.
وأضاف عبد الرحمن، أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج “صوت الناس”، المذاع على فضائية “المحور”، صباح اليوم السبت، أن القيادات التي تم ترحيلهم لا تشكل خطورة، بل الخطر الأكبر يتمثل بوجود قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية، ووجود 356 من قيادات الجماعة الإسلامية وحزب الراية.
ورجّح عبد الرحمن ذهاب هذه القيادات التي تم ترحيلها من قطر إلى تونس، أو إلى ليبيا حيث يوجد بها حزب العدالة والتنمية التابع لجماعة الإخوان المسلمين والذي يمثل الجناح السياسي للجماعة، على حد قوله، ولا يري ذهابهم إلى لندن موضحًا أن الحكومة البريطانية قامت بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق لمعرفة الوضع القانوني لجماعة الإخوان المسلمين.
المرابع ميديا + وكالات

شاهد أيضاً

معالي الوزير : سيدي محمد محم .. حكيم الأغلبية الهادئ ولسانها المتمرس

مع بداية المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى كان جل المتابعين للمشهد العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *