4 مايو 2024 , 17:53

سفير لموريتانيا في الرباط ..وسط تداول 4 أسماء من بينهم الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لغظف

566المرابع ميديا ـ تحدثت بعض المصادر عن قرب تعيين سفير لموريتانيا بالرباط، وقالت تلك المصادر إن البحث جار عن شخصية “وازنة” لترشيحها للمنصب، فيما جرى تداول أسماء كل من رئيس مجلس الشيوخ الحالي محسن ولد الحاج والوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لغظف وهو شخصية بارزة في العلاقات الدولية بين موريتانيا والدول الأوروبية والإفريقية، كما سبق له أن عمل سفيرا فوق العادة لموريتانيا في العاصمة البلجيكية بروكسيل والاتحاد الأوربي، عام 2006.
كذلك تردد إسم مدير ديوان رئيس الجمهورية، أحمد ولد باهية، إلى جانب سيدي محمد ولد محم، وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان  الأسبق.
يذكر أن العلاقات الديبلوماسية الموريتانية المغربية، شهدت في السنوات الأخيرة فتورا ملاحظا رغم نفي السلطات الموريتانية لذلك.  ويبدو أن توجه السلطات باختيار سفير للبلاد في الرباط أخيرا بعد غياب 3 سنوات، يمهد لتحسين العلاقات بين البلدين.
وكان آخر لقاء رسمي غير مباشر بين البلدين مطلع الشهر الجاري، حين بعث الملك محمد السادس، برئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، إلى نواكشوط، لتمثيله في مراسم تنصيب محمد ولد عبد العزيز لولاية رئاسية ثانية، التي أجريت بالملعب الأولمبي بالعاصمة الموريتانية يوم 02 غشت.

شاهد أيضاً

بالصور .. تيار”متحدون” ينظم تظاهرة حاشدة داعمة لترشيح رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

DCIM\100MEDIA\DJI_0061.JPG نظم تيار “متحدون”،مساء اليوم بقصر المرابطون في العاصمة انواكشوط مهرجانا جماهيريا حاشدا لدعم ترشح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *