6 مايو 2024 , 21:10

في أول مؤتمر صحفي له.. الناطق الرسمي باسم الحكومة يبعث رسائل اطمئنان للمعارضة

4455المرابع ميديا ـ في أول ظهور له بعد تعيينه وزيرا للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، قال الوزير الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود، إن مهمته ليست في التهجم على المعارضة أو الإساءة إليها، مطمئنا أحزاب المعارضة بأنه حريص على احترام الجميع.
وأضاف ولد محمد محمود الذي كان يتحدث في الإيجاز الصحفي الأسبوعي بمباني الوزارة، في أعقاب أول جلسة للحكومة الجديدة، أن مهمته هي شرح برامج الحكومة للرأي العام.
و في رده على سؤال عن مصير تبعية قطاع الإعلام بعد إلغاء وزارة الإتصال مؤخرا، أكد الوزير ولد محمد محمود،أن مؤسسات الإعلام الرسمية (التلفزة، والإذاعة،والوكالة) باقية تحت وصاية وزارته، في الوقت الحالي على الأقل.
وفي سياق آخر كشف وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه على هامش هذا المؤتمر الصحفي، أن الحكومة قررت إنشاء هيئات لمكافحة الرشوة في كل قطاع، وستعد هذه الهيئات تقارير سنوية عن هذه الظاهرة، وأكد ولد التاه أن الميزانية العامة للدولة في وضعية مريحة جدا، تسمح لها بالوفاء بتعهد الرئيس زيادة الرواتب للموظفين.
بدوره قال وزير الزراعة ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، إن البلاد حققت هذا العام محصولا من القمح بلغ 9000 طن. وأشاد الوزير بالأهمية التي توليها الدولة للقطاع، مذكرا بأهمية جهود التكامل التي ستمثلها وزارته مع وزارة البيطرة المستحدثة مؤخرا.
وقد تميز المؤتمر الصحفي الذي حضره إلى جانب الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزيرا الإقتصاد والزراعة، بتنظيم دقيق و حضور غير مسبوق لكافة مدراء المؤسسات الإعلامية العمومية، وكذلك ممثلي الصحافة الوطنية والأجنبية في نواكشوط.

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني للصالات ينصف 12 إفريقيا و 111 عالميا.

صنف المنتخب الوطني المرابطون لكرة القدم داخل الصالات، في المرتبة الثانية عشر إفريقيا، والحادية عشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *