19 مايو 2024 , 2:14

الحيوانات تحتل ملعب مباراة مصر والسنغال

243621_0شنّت وسائل الإعلام السنغالية هجومًا على اتحاد الكرة السنغالي، بسبب تأخره فى حل أزمة إضاءة ملعب ليوبولد سينجور، الذى سيستضيف مباراة الفراعنة والسنغال، يوم 5 سبتمبر المقبل.
وانتقد الإعلام السنغالى المنظر غير الحضارى لشكل الملعب فى الخارج بنشر صورة موقف السيارات أمامه وقد تحول إلى «زريبة للحيوانات»، ويفتقد عنصر الأمان، وفقا للتقارير الصحفية المنشورة فى الصحف السنغالية، بالإضافة إلى عدم وجود إضاءة فى الخارج، وضعف الإنارة فى الداخل، وسوء أرضية الملعب.
وذكر التقرير المنشور، الخميس، أن مسؤولا بوزارة البنية التحتية السنغالية وعد بحل الأزمة سريعا، قبل وصول وفد الاتحاد الأفريقى إلى داكار لمعاينة الملعب والتأكد من صلاحيته.
وتستحوذ أزمة أرضية الملعب والإضاءة على اهتمام وزير الشباب والرياضة السنغالى «مطر با»، الذى يتابعها بشكل شخصى من أجل حلها وتجميل الاستاد لتجنب الحرج أمام مسؤولى «كاف»، وتم التشديد على الشركة التى أسند إليها ملف تأهيل الملعب مرة أخرى بضرورة العمل المتواصل لإنجاز المهمة، خوفا من رفض الجانب المصرى خوض المباراة على الملعب فى حالة عدم إصلاح الإضاءة.
ووفقًا للتقارير الصحفية، فإن وزارة البنية التحتية فتحت خط اتصال بوزارة الطاقة السنغالية، تستعجلها حل الأزمة، فيما أبدت الصحف تخوفا من رفض المواطنين الذين يتواجدون فى الساحة الأمامية للملعب، ويقومون بتربية الحيوانات، مغادرة المكان قبل المباراة.
على صعيد مختلف، سادت حالة من الارتياح داخل المنتخب الوطنى، بعد حل أزمة ودية أغسطس، ووصول موافقة المنتخب الكينى على اللعب وديا مع الفراعنة، يوم 31 أغسطس الجارى، فى أسوان.
وعبر شوقى غريب، المدير الفنى، عن سعادته للتوصل إلى اتفاق مع كينيا، وقال: «نحتاج للمباراة لتجربة اللاعبين، وتحفيظهم الخطة التى سنعتمد عليها خلال مباراة السنغال».
وأوضح أن الصعوبات التى واجهت عملية التفاوض مع أحد المنتخبات الأفريقية نتيجة طبيعية لعدم إدراج المباراة ضمن الأجندة الدولية وصعوبة موافقة معظم المنتخبات على الحضور بمحترفيها لخوض المباراة.
ودافع غريب عن اختياراته للمحترفين، وقال إن عملية الاختيار خضعت لتقييم عادل دون مجاملة، وبعد متابعة متواصلة لجميع المحترفين فى الخارج.
وأكد غريب أن موعد المعسكر كما هو، يوم 25 أغسطس الجارى، بأسوان، وليست هناك نية لتأجيله أو عمل تغيير فى البرنامج المعلن مسبقًا.
المصدر: المصري اليوم

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم موريتاني لإدارة مباراة زامبيا وتنزانيا في تصفيات المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إسناد مهمة إدارة مباراة زامبيا وتنزانيا، في إطار تصفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *