15 مايو 2024 , 23:03

العثور على حطام الطائرة الجزائرية داخل الأراضي المالية

avion espالمرابع ميديا: أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الحداد الوطني ثلاثة أيام ترحما على أرواح ضحايا الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت بينما كانت في طريقها من واغادوغو إلى مطار هواري بومدين بالجزائر.
وأكدت مصادر جزائرية أن الركاب الذين كانوا على متن الطائرة المستأجرة من الشركة الإسبانية ” سويفت إير ” لم ينج منهم أحدا.
و قد عثر على حطام الطائرة بحسب ذات المصادر لاحقا بمنطقة غوسي على بعد 100 كلم جنوب غرب مدينة غاو ه في الشمال المالي.
هذا ورجح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف فرضية سوء الأحوال الجوية في تفسير تحطم الطائرة الجزائرية، و قال يوم الجمعة في تصريح لراديو ” آر تي أل”( RTL) إن الطائرة ” تفتت لحظة سقوطها ” مضيفا: ” أن الأحوال الجوية تشكل الفرضية الأكثر ترجيحا”
و كانت الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت الخميس 24 يوليو، أنها فقدت الاتصال بالطائرة بعد إقلاعها من واغادوغو عاصمة بوركينافاسو. وقالت في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية “أن مصالح الملاحة الجوية فقدت الإتصال بطائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم بالرحلة رقم 5017 بين واغادوغو – الجزائر اليوم 24 يوليو على الساعة الواحدة و55 دقيقة بالتوقيت العالمي أي 50 دقيقة بعد إقلاعها”وأضافت ( واج ) استنادا إلى البيان أنه “طبقا لإجراءات الشركة فقد أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية مخططها الاستعجالي”.

شاهد أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة”حركة عدم الانحياز” تجدد الإشادة بجهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الفلسطينية

بعد مرور أربعة أيام علي مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *