8 مايو 2024 , 20:07

عزت الدوري: تحرير بغداد بات قريبا

1928أعلن عزت إبراهيم الدوري الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي عن أن الثوار على مشارف بغداد متعهدا بمواصلة القتال لإسقاط العملية السياسية وتحرير العراق من الإستعمار الصفوي..
ووصف الدوري في كلمة صوتية ما حصل في نينوى وصلاح الدين “من أعظم أيام تاريخ العراق والعرب بعد أيام الفتح الاسلامي.
وأضاف أن “الانتصارات المتلاحقة في الأنبار وفي ديالى وعلى مشارف بغداد وفي التأميم قد شكلت انعطافا تاريخيا هائلا في مسيرة الأمة الجهادية”.
وأشاد عزة الدوري بدور فصائل مسلحة عديدة في المواجهات قائلا “حيا الله جيش رجال الطريقة النقشبندية ومقاتلي الجيش الوطني الباسل.. ومقاتلي القيادة العليا للجهاد والتحرير ومقاتلي الجيش الإسلامي و رجال كتائب ثورة العشرين.. ومقاتلي جيش المجاهدين”.
وتابع مسترسلا “حيا الله بعض مجاميع أنصار السنة وفي طليعة هؤلاء جميعا أبطال وفرسان القاعدة والدولة الإسلامية، فلهم منا تحية خاصة ملؤها الإعتزاز والتقدير والمحبة، تحية طيبة لقياداتهم التي أصدرت العفو العام عن كل من زلت قدمه وخان نفسه و أهله ووطنه ثم تاب إلى الله التواب الرحيم.
ودعا الفصائل الجهادية الإسلامية إلى “أن يسموا على الطائفية والعرقية والإقليمية، وأن يعلموا أن شعبنا الأصيل الوفي في الجنوب وفي الفرات الوسط هو الذي تصدى للعاصفة الخمينية”.
مضيفا “علينا أن نؤجل كل خلافاتنا مهما كان حجمها ونوعها، وذلك لأن هدف تحرير العراق أكبر من ذلك”.
ودعا الدوري المشتركين في العملية السياسية الى “التبرؤ منها” وقال أيضا إن “تحرير بغداد بات قاب قوسين أو أدنى”. وأن نصف العراق بات خارج سيطرة الحكومة و أشار الى أن اتهام المسلحين بالإرهاب “غير صحيح”. لمتابعة التسجيل الصوتي اضغط هنا

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيلي يغلق مكتب شبكة الجزيرة في تل آبيب.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق مكتب شبكة الجزيرة في تلآبيب. أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، أن الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *