20 مايو 2024 , 2:24

شركة “مجهولة” تجني المليارات خلال أسابيع؟!

??????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????حققت أسهم شركة تكنولوجية غامضة أرباحاً خلال أسابيع معدودة وصلت إلى 25 ألفا بالمائة من قيمتها الحقيقية، لتصبح قيمتها حاليا حوالي 6 مليارات دولار.
ومع ذلك، فإن البيانات المالية لشركة “سينك تكنولوجي” المسؤولة عن تشغيل موقع إلكتروني تشير إلى أنه لا يحقق عوائد، ومن دون موجودات أو أصول، كما أنه لا يقوم بتشغيل موظفين بدوام كامل.
وتدير الشركة موقعاً اسمه “إنتروبيز دوت كوم” يصف نفسه بأنه “سوق عمل اجتماعي”، حيث يدفع الناس مقابل تقديمهم إلى خبراء في قطاع الأعمال وإلى شخصيات مشهورة.
وفي قسم الترفيه في الموقع، تصل تكلفة التعرف بواحد من قائمة كبار النجوم، مثل جوني ديب ونيكول كيدمان وإيما واتسون وليوناردو دي كابريو، إلى 50 دولاراً، رغم أنه لا يبدو أن هناك أي صلة بين الموقع وأولئك النجوم.
وقالت مجلة وول ستريت: “كيف يمكن لموقع اجتماعي لم يسمع به أحد من قبل أن تصل قيمته فجأة إلى أكثر من 6 مليارات دولار”؟
وحتى الآن، مازالت الشركة، التي تتخذ من دولة بيليز بأميركا الوسطى مقراً لها، غير معروفة البيانات، كما أن سهم الشركة الذي بلغ سعره مع إطلاقها في السادس عشر من يونيو، ارتفع بصورة صاروخية من مجرد “حفنة من البنسات”.
فقد ارتفعت قيمة السهم من 6 سنتات إلى أكثر من 13 دولاراً، لتصبح قيمة الشركة الآن أكثر من قيمة شركات كبيرة ومعروفة على غرار “سبوتيفاي” و”دومينوز بيتزا”.
وعندما تقدمت الشركة بأوراقها الرسمية قالت إنها تعتقد أن الناس سيدفعون من أجل تقديمهم وتعريفهم إلى شخصيات اعتبارية بصورة ذات جيدة، كما أنها ستوفر عليهم عناء التعرف بتلك الشخصيات المميزة، مثل المديرين التنفيذيين ومطوري البرامج الكبار، أو حتى لاعبي الاسكواش.
وأضافت: “بدلاً من دفع مبلغ من المال نظير وجبة غداء لا يرغب أي من الطرفين فيها، فإنهما يمكن أن يبدأوا العمل لمعرفتهما أن للوقت قيمة”.

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *