19 مايو 2024 , 9:22

خلال أيام: إعدام 7000 من أنصار القذافي؟

kaddafiذكرت تقارير اعلامية ليبية وعربية متطابقة أن السلطات المحلية في مدينة مصراتة الليبية سوف تقوم بتنفيد أحكام الإعدام بحق آلاف السجناء من أنصار الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
وكشفت التقارير ذاتها أن هؤلاء السجناء تمت إحالة ملفاتهم إلى المحاكم العسكرية والمحاكم المدنية بمدينة مصراتة وتم تصنيفهم درجة أولى مشيرة إلى أن أخطر السجناء من أنصار القذافي الذين سيحكم عليهم بالاعدام عددهم 7000 سجين و أغلبهم قيادات أمنية وعسكرية و مدنية من أنصار القذافي.
يذكر أن هناك أكثر من 11 ألف أسير بسجون مدينة مصراتة حسب آخر احصائية من منظمات حقوقية محلية ودولية.
و أشارت التقاريرمن جهة أخرى إلى أن مصدرا قضائيا في مدينة مصراتة نفى لقناة العاصمة الفضائية الليبية في تصريحات صحافية خبر الإفراج عن الشيخ محمد المدني الشويرف ذي الـ 85 عاما وما يزال الشيخ محمد المدني معتقلا في سجون مدينة مصراتة.
ويصنف الشيخ المدني الشويرف من سجناء الدرجة الأولي وينتظر حكم الاعدام بتهم عديدة أبرزها التحريض ضد ثورة 17 فبراير و بسبب فتواه بعدم الإستعانة بالكافر المتمثل في حلف الناتو وكان يظهر يوميا عبر وسائل الإعلام التابعة لنظام معمر القذافي.
من جهة أخرى قتل عسكري سابق فى الجيش الليبي يدعي كمال المليان يبلغ من العمر 30 سنة من مدينة صبراتة ذبحا مساء يوم الاثنين بالإضافة إلى أربعة عشر عسكريا على أيدي مجهولين.
وذكرت مصادر إعلامية أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قامت بذبح 14 عسكريا ليبيا فى طريق عودتهم من خارج ليبيا وهم من ضمن المهجرين وينتمي الضباط المغتالين لمدن الزاوية والعجيلات والجميل .
وأفاد المصدر المطلع الذي رفض ذكر إسمه أن المغدورين قتلوا في طريق عودتهم إلي مدينة صبراتة.
ووفقا لمصادر أخرى فإن الحادث تقف وراءه مجموعة تابعة لأنصار الشريعة في صبراتة وهي التى قامت بالإتصال بذوي العسكريين وأخبرتهم بأن الجثامين في مستشفي صبراتة.
(وكالات)

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *