10 مايو 2024 , 19:23

مصر: الحكم بإعدام مرشد الإخوان محمد بديع و182 آخرين

EGYPT-POLITICS-UNREST-TRIAL-ISLAMISTSقضت محكمة مصرية اليوم السبت بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و182 آخرين لإدانتهم في قضية اقتحام مركز العدوة بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة في أغشت الماضي.
وقال مصدر قضائي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن محكمة جنايات المنيا أصدرت أحكاما بالسجن لمدة 25 عاما على أربعة متهمين وبراءة باقي المتهمين وعددهم 496.

ويتهم في القضية 683 متهمًا في أحداث العنف التي وقعت بمركز العدوة شمال المحافظة، منتصف شهر أغشت الماضي، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
ووجهت النيابة العامة لهم تهما بالتحريض على اقتحام وحرق قسم شرطة العدوة، وقتل رقيب ممدوح قطب محمد، بمركز شرطة العدوة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل، واستخدام القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتخريب منشآت مملوكة للدولة، وسرقة أسلحة وذخيرة، وإشعال النيران عمدًا بمنشآت الدولة، وإتلاف دفاتر وسجلات المصالح الحكومية، وتمكين المقبوض عليهم من الهرب، وحيازة أسلحة دون ترخيص.

وكانت جنايات المنيا قررت في ابريل الماضي بإحالة أوراق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و682 آخرين إلى المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي تمهيدا لإصدار الحكم.

شاهد أيضاً

تشاد:محمد ديبي يفوز في الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية

أعلنت لجنة الانتخابات في تشاد فوز رئيس المجلس العسكري محمد إدريس ديبي إتنو في الجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *