11 مايو 2024 , 22:00

المرشح الرئاسي محمد ولد عبد العزيز يستعرض في كيفه أهم الإنجازات التي تحققت خلال مأموريته المنصرمة

05 - Copieتغطيات/ شكر المرشح محمد ولد عبد العزيز سكان ولاية لعصابه على الاستقبال الحاشد الذي خصصوه له – أمس في كيفه – والذي ينم عن اهتمام سكان الولاية، بما تم إنجازه لصالح البلاد خلال السنوات الخمس الماضية والنتائج الكبيرة التي تحققت في هذه الفترة رغم الوضعية السيئة التي كانت تعيشها البلاد قبل 2008. وخص المترشح بالشكر الشباب منبها الى أنه يعول كثيرا على مشاركة هذه الشريحة في مسيرة البناء الوطني.
واستعرض المترشح محمد ولد عبد العزيز حصيلة الإنجازات التي تحققت في موريتانيا خلال السنوات الخمس الماضية، بفعل إرادة الشعب الموريتاني، رغم التحديات الكبيرة التي واجهت ذلك، خصوصا في مجال تعزيز وترسيخ الديمقراطية والشفافية وحرية التعبير والصحافة والحكم الرشيد والوحدة الوطنية وحقوق الإنسان وإصلاح العدالة وإعادة تنظيم وتجهيز القوات المسلحة وقوات الأمن وضبط الحالة المدنية ومحاربة الإرهاب والتطرف والغلو وحماية المقدسات الإسلامية وتعزيزها، مذكرا بالوضعية السيئة التي كانت تعيشها موريتانيا قبل 2009، وبالمخاطر التي كانت تواجه أمن البلاد واستقرارها وكيانها في ذلك الوقت.
وتطرق المترشح في هذا الصدد إلى النتائج الكبيرة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية، وفي مجال البنية التحتية و اللامركزية وتقريب الإدارة من المواطنين والتنمية الريفية وغيرها، مبرزا أهم المحاور التي سيعكف على إنجازها بعد انتخابه، مقدما مقارنة بين النتائج الملموسة التي أحرزها للشعب الموريتاني خلال مأموريته الأولى وبين ما تدعو إليه بعض أطراف المعارضة من أكاذيب ومجانبة للواقع.
ودعا المترشح محمد ولد عبد العزيز إلى تجديد الطبقة السياسية اعتمادا على الشباب والنساء وجميع مكونات الشعب الموريتاني . وتم على هامش زيارة المترشح لولاية لعصابه، عرض فلم وثائقي في إحدى الساحات العامة في كيفه، لساعة ونصف تناول الإنجازات التي تحققت في جميع المجالات خلال السنوات الخمس المنصرمة.
وكان المترشح محمد ولد عبد العزيز قد وصل في وقت سابق من مساء السبت الى مطار مدينة كيفه رفقة وفد من مختلف التشكيلات السياسية المنضوية تحت لواء الأغلبية وعلى رأسها قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية برئاسة الدكتور إيسلك ولد أحمد إزيد بيه محاطا بكل من النائبة الثانية لرئيس الحزب السيدة خدجو مامادو اجيالو والأمين العام للحزب السيد عمر ولد معط الله ومدير ديوان رئيس الحزب السيد الحسن يوسف سي، حيث كان المترشح موضع استقبال شعبي كبير ضم المنتخبين والأطر والأعيان والوجهاء والشباب والفعاليات النسوية في الولاية.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يصل كيفه في مستهل زيارة عمل و إطلاع

خصص سكان مدينة كيفه (عاصمة ولاية لعصابه) استقبالات شعبية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *