رئيس السنغال يحث الصين على دعم التنمية في بلاده والاستفادة من نقاط قوتها

294حث الرئيس السنغالي ماكي سال، الصين على دعم التنمية في بلاده على غرار ما فعلت في دول أخرى بالقارة الأفريقية، مشترطا أن يتم ذلك فى إطار من الشراكة الإيجابية.
وقال الرئيس السنغالى، فى تصريحات صحفية له من بكين، إنه سعيد بأن تكون زيارته هى أول زيارة يقوم بها رئيس أفريقي للصين خلال العام الجاري، وأشاد بدخول الشركات الصينية إلى السنغال، ودعا سال إلى التعاون بين القطاعات الخاصة في كلا الدولتين.
وحول رؤيته الاقتصادية، أكد سال استهدافه تحقيق نمو اقتصادي بنسبة تتراوح بين 7 و8 بالمائة خلال السنوات العشر المقبلة.
وقال: “على هذا الأساس نستهدف بناء اقتصاد صاعد، لكننا سنحتاج إلى الاستفادة من نقاط قوة السنغال لعلاج نقاط الضعف”، وأضاف أن من بين نقاط قوة السنغال الاستقرار السياسي والوضع الجغرافي الجيد والشباب جيد التدريب واحترام سيادة القانون.
وتابع: “لدينا الرغبة لتحسين مناخ الاستثمار في السنغال ولا تزال تعترض طريقنا بعض التحديات، لكننا نعمل ما بوسعنا لمجابهتها”.
وأوضح الرئيس السنغالي أنه “من الأهمية بمكان إقامة أواصر للصداقة بين الشركات الصينية والقطاع الخاص السنغالي في المشاريع التي سندشنها سويا مع الجانب الصيني، لابد أن تتوفر فرص عمل على الجانبين حتى يستفيد كل طرف من الشراكة، هذه هى الروح التي ينبغي أن تتسم بها شراكتنا المستقبلية، وفي ظل الاتفاق على تدشين عدد من المبادارت استعدت لها شركات صينية بالفعل فإنه ينبغي إفساح المجال أمام مشاريع مشتركة أو عمليات تعاون مع الشركات السنغالية”.
أ ش أ

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *