16 مايو 2024 , 4:58

معالي وزيرة الصحة “ناها حمدي مكناس”تشرف علي حفل تدشين خمسة مراكز صحية “صور”

أشرفت معالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس رفقة سعادة مندوب الاتحاد الأوروبي ببلادنا صباح اليوم الإثنين من المركز الصحي بدار النعيم، على حفل تدشين خمسة مراكز صحية من “أ” تمت إعادة بنائها و توسعتها وفق أحدث المعايير الفنية، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار تنفيذ برنامج دعم قطاع الصحة.

وتشمل المراكز الصحية، بالإضافة الي المركز الصحي بمقاطعة دار النعيم، كل من المركز الصحي المعروف بمركز الأمومة النموذجي بمقاطعة لكصر، و مركزي كسال والأمومة و الطفولة بمقاطعة الميناء، والمركز الصحي بمقاطعة الرياض.
معالي الوزيرة وفي كلمتها بالمناسبة أوضحت أن تدخلات برنامج دعم قطاع الصحة، يشمل بالإضافة إلى ملائمة البنى التحتية الصحية مع معايير الجودة المطلوبة، دعم تعزيز القدرات من أجل حوكمة وتسيير القطاع بصفة شفافة وفعالة، والرفع من مستوى ولوج المواطنين إلى خدمة صحية جيدة علي كافة مستويات الهرم الصحي وزيادة توفر الأدوية و المستهلكات الطبية الأساسية ذات جودة مطابقة للمعايير الوطنية، و تحسين تسيير المصادر البشرية سعيا للمساهمة في وجود عمال صحة أكفاء مستعدين للعمل بصفة دائمة و على امتداد التراب الوطني.
وأكدت معالي الوزيرة في كلمتها بالمناسبة أنه وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حظي قطاع الصحة بعناية ورعاية كبيرتين، مما جعله يتطور ويحقق الطموحات الأساسية من خلال تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، مع ضمان جودتها.
جرى حفل التدشين بحضور والي ولاية نواكشوط الشمالية، وممثلي السلطات الإدارية والأمنية، والشركاء الفنيين والماليين، وعدد من أطر القطاع على المستويين المركزي والجهوي.

شاهد أيضاً

افتتاح ورشة لتقاسم خطة العمل الوطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص

افتتحت صباح اليوم الأربعاء في انواكشوط أعمال ورشة لتقاسم خطة العمل الوطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *