29 أبريل 2024 , 18:16

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصادات إفريقيا بنسبة 3.4% خلال العام الحالي

توقع تقرير للبنك البنك الدولي أن ينتعش النمو الاقتصادي في إفريقيا عام 2024، ليرتفع من مستوى منخفض بلغ 2.6% في عام 2023 إلى 3.4% في عام 2024، و3.8% في عام 2025.

وأكد تقرير البنك الدولي، أن هذا التعافي مع ذلك مايزال هشا، بسبب الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة، وتزايد التزامات خدمة الديون، والكوارث الطبيعية المتكررة، وتصاعد الصراعات والعنف، بحسب التقرير، مضيفا أن هناك حاجة إلى سياسات تحويلية لمعالجة عدم المساواة المتجذرة من أجل الحفاظ على النمو على المدى الطويل والحد من الفقر بشكل فعال.

وأضاف التقرير الذي نشرته وسائل إعلام عربية، أن زيادة الاستهلاك الخاص وانخفاض التضخم؛ تعمل على دعم الانتعاش الاقتصادي في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

ولفت التقرير، إلى أن التضخم يتراجع في معظم الاقتصادات، حيث انخفض من متوسط 7.1 إلى 5.1% في عام 2024، ومع ذلك -يضيف التقرير- مايزال مرتفعا مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

وأشار التقرير، إلى أنه على الرغم من الزيادة المتوقعة في النمو، فإن وتيرة التوسع الاقتصادي في المنطقة ماتزال أقل من معدل النمو في العقد السابق (2000-2014) وغير كافية لإحداث تأثير كبير على الحد من الفقر.

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *