15 مايو 2024 , 15:46

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي إلى أعلى مستوى

ارتفاع سعر النفط بفعل تراجع المخزون الأمريكي وأحداث مصرارتفعت أسعار النفط الأمريكي إلى أعلى مستوى في 14 شهرا يوم الأربعاء بسبب انخفاض حاد في مخزونات الخام بالولايات المتحدة واضطرابات سياسية في مصر قد تتسبب في مزيد من زعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط وتعطل الإمدادات.

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف متجاوزا 100 دولار للبرميل ليضيق الفارق مع خام برنت بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت 10.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي نشرت يوم الثلاثاء انخفاضا قدره 9.4 مليون برميل في المخزونات الأمريكية.

وارتفع الخامان القياسيان لليوم الثالث على التوالي مدعومين بالتوترات في الشرق الأوسط بعدما رفض الرئيس المصري محمد مرسي انذارا من الجيش. وأغلق محتجون في ليبيا عددا من حقول النفط.

وبحلول الساعة 1501 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف 2.37 دولار إلى 101.97 دولار للبرميل بعدما لامس 102.18 دولار في وقت سابق من الجلسة. وزاد خام برنت 1.84 دولار إلى 105.84 دولار.

وقال تاماس فارجا محلل النفط في شركة الوساطة بي.في.ام أويل أسوشيتس “تغض السوق الطرف عن الانخفاض الطفيف في أسواق الاسهم وقوة الدولار بسبب عوامل مرتبطة بالنفط تدفعه للصعود.”

وتابع “يشمل ذلك الأزمة في مصر وتراجع المخزون الأمريكي.”

 

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يدشن مخزنين للأمن الغذائي في كيفة (تقرير مصور)

دشن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أمس بمدينة كيفة، مخزنيْن مركزيَّـيْن لمفوضية الأمن الغذائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *