28 أبريل 2024 , 12:37

حفيد البنا مستشاراً لديفيد كاميرون

nti_Cameron_Dudley_03-1024x1024كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الإثنين، النقاب عن أن حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين طارق رمضان، يشغل منصب المستشار الديني لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

رئيس الوزراء يواجه حرجاً لصلات مستشاريه الحكوميين والجماعات الإسلامية التي يتم التحقيق حولها وأوضحت الصحيفة أن رمضان، هو واحد من 14 عضواً في المجموعة الاستشارية لوزارة الخارجية، إذ تركز هذه المجموعة على تقديم تقارير حول حرية الدين أو المعتقد، على رأسهم كبيرة وزراء الدولة ووزيرة شؤون الأديان والجاليات بوزارة الخارجية البريطانية سعيدة وارسي، وهي أول مسلمة تشغل منصباً وزارياً في تاريخ بريطانيا.

ورأت الصحيفة أن رئيس الوزراء البريطاني يواجه حرجاً، بسبب الصلات القريبة بين مستشاريه الحكوميين، وبين الجماعات الإسلامية التي يتم التحقيق حولها في لندن، ما يمثل تتضارباً في المصالح.

ونقلت الصحيفة عن المدير المساعد لمعهد هنري جاكسون للأبحاث والدراسات دوجلاس موراي قوله: “ينبغى أن يضع كاميرون في حسبانه أن رمضان مخلص للغاية لأبيه وجده، وأنه لن يتحدث علناً وبشكل رسمي في شأن يدين جماعة الإخوان المسلمين”.

بدوره، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية “إن رمضان لديه الكثير من الأبحاث والدراسات حول الجماعات الإسلامية في العالم، ولديه دراسة واسعة حول القضايا المتعلقة بالإسلام، ولذلك فإن خبرته هذه ستساعد في تحليل نهج وتفكير الجماعة”.

شاهد أيضاً

واشنطن تتوصل إلى اتفاق مع نيامي لسحب قواتها من النيجر

واشنطن-أ ف ب قال عدد من المسؤولين الأميركيين مشترطين عدم كشف هوياتهم، إن الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *