28 أبريل 2024 , 0:55

الدولة تمنح 4000 طالبا بينهم أكثر من ثلاثمائة طالب منحا دراسية في الخارج

14نواكشوط ، 27/03/2014 –  قررت اللجنة الوطنية للمنح ظهر اليوم الخميس خلال اجتماع لها برئاسة الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور اسماعيل ولد الصادق، بعد النظر في الملفات المقدمة للحصول على المنح خلال دورتها الثانية منح ما يقارب 4000 طالب منها ما يزيد على 300 من الطلاب في الخارج.

وفي كلمة بالمناسبة قال:” ولد الصادق إن هذا الا جتماع يدخل في إطار الجهود التي تبذلها السلطات العليا في الدولة للتحسين من اوضاع الطلاب المادية والمعنوية”.

وأضاف أن هذه المنح ستمكن الطلاب من متابعة دراساتهم والتفرغ للتحصيل المعرفي سبيلا الى خلق اجيال صالحة متمكنة من ناصية العلوم والتكنو لوجيا يعتمد عليها البلد في ترسيخ ماضيه والنهوض بحاضره وبناء مستقبل آمن ومزدهر.

وبين الامين العام أن إعطاء هذه المنح روعيت فيه معايير الدقة والشفافية والانصاف من خلال حرص إدارةالتعليم العالي على التطبيق الصارم للقوانين والتعليمات الصادرة بهذاالشأن.

وأشار الى أن العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي شكلت المرتكز الاساسي لسياسات الحكومة الرامية الى وضع برنامج وطني للتعليم العالي والنهوض به وجعله في خدمة السياسسة التنموية الشاملة.

وذكر بإنجازات الدولة في السنوات الاخيرة في مجال تطوير التعليم العالي وعصرنته وتمهينه استجابة لمتطلبات تنمية البلد من خلال تحسين الولوج إلى التعليم العالي وترقية البحث العلمي وإنشاء العديد من المعاهد العلمية المتخصصة في المجالات العلمية والمهنية والاقتصادية كجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب والمعهد الجامعي المهني والمعهد العالي للمحاسبة وادارة الاعمال والمعهد العالي للعوم التكنولوجية بروصو ومدرسة المعادن ومدرسة الاشغال العمومية بألاك وغيرها من مؤسسات التعليم العالي ذات التخصص المهني.

ونبه الأمين العام الى أن اللجنة على استعداد لاستقبال كافة التظلمات طيلة 15 يوماابتداءا من هذا اليوم لمعالجة كافة الاختلالات الملاحظة.

وجرى الاجتماع بحضور الدكتور الحسن ولد اعمر بلول مدير التعليم العالي ومسؤولين سامين في القطاع.

المصدر: وا م

شاهد أيضاً

رسميًا.. اكتمال عقد أندية قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025

اكتمل عقد المتأهلين، وتعرفت القارة الأفريقية على فرسانها الأربعة المشاركين في كأس العالم للأندية 2025، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *