6 مايو 2024 , 22:53

السلطات تضع خطة للسماح لمركبات «التوكتوك» باستئناف النقل في نواكشوط

أعلنت سلطة تنظيم النقل الطرقي عن خطة جديدة لتنظيم  وضبط حركية المركبات ثلاثية العجلات «التوكتوك» والسماح لها بمزاولة عملها.

وتضمنت الخطة قائمة من الإجراءات الخاصة بأوراق المركبة والسائق مثل توفر الوثائق الضرورية للنقل (البطاقة الرمادية، رخصة السياقة المهنية “الرخصة الخضراء” إفادة تأمين لنقل الأشخاص، مخالصة الضريبة السنوية) ووجود رخصة للنقل صادرة عن سلطة تنظيم النقل الطرقي.

وتضمن الخطة  أيضا تحديد الولاية التي ستزاول المركبة نشاطها ضمن حيزها الجغرافي فضلا عن تحديد لون خاص بكل ولاية من ولايات نواكشوط الثلاثة، وإلزام أصحاب المركبات بصباغتها باللون المخصص للولاية قبل مزاولة نشاط النقل بها.

هذا فضلا عن الحصول على الرقم المخصص للولاية وعلى الرقم التسلسلي للمركبة المحددان من طرف سلطة تنظيم النقل الطرقي في رخصة النقل .

وأعلنت سلطة التنظيم اعتماد الترقيم التالي للولايات : – انواكشوط الغربية الرقم 13 – انواكشوط الشمالية الرقم 14 – نواكشوط الجنوبية الرقم 15 .

واشترطت الخطة أيضا وضع الطابع الخاص لسلطة تنظيم النقل الطرقي على جانبي المركبة، والذي يحتوي الطابع على شعار السلطة وعلى الرقم المخصص للولاية والرقم التسلسلي للمركبة.

وأعلنت أنه يمكن للمركبات ثلاثية العجلات مزاولة نشاطها بعد استيفاء هذه الاجراءات في كامل حيز الولاية باستثناء المناطق المحظورة والمبينة في الخريطة التالية المرفقة.

خريطة خطوط النقل المسموح للتوكتوك باستخدامها

شاهد أيضاً

الانتحال الإلكتروني بالذكاء الاصطناعي يعقد تطبيقات المواعـدة

سيكفيك التحدث إلى أي شخص يخوض حالياً غمار تجربة مجنونة تتمثل بمحاولة البحث عن الحب …