17 مايو 2024 , 3:58

رابطة الصحفيين تشيد بدعم الرئيس لحرية الصحافة

media-images-download3-267x200نوهت رابطة الصحفيين الموريتانيين بما قالت إنه تصريح مطمئن للرئيس محمد ولد عبد العزيز وجه من خلاله ضربة قوية لأعداء الحريةالداعيين إلى تقييدها. وأضافت الرابطة في بيان وزعته اليوم أن حديث الرئيس مساء أمس خلال لقاء الشباب عن أن ” حرية الصحافة أمر لا رجعة فيه” يعد انتصارا للحرية، على حد قول البيان الذي جاء فيه ما نصه :

“تسجل رابطة الصحفيين الموريتانيين – بارتياح كبير – تصريحات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، ضمن لقائه أمس بالشباب، حيث أكد بالحرف الواحد أن ” حرية الصحافة أمر لا رجعة فيه”.

وتعتبر الرابطة أن هذه التطمينات بخصوص حرية التعبير في بلادنا، ردًا واضحا وصريحا من فخامة الرئيس على الدعوات المبحوحة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، منادية بالحد من حرية الإعلام تارة، وبوضع المزيد من الوصاية عليه تارة أخرى.

وبهذه المناسبة فإن رابطة الصحفيين الموريتانيين تدعو جميع الصحفيين، وكل المؤسسات الإعلامية الوطنية إلى استغلال هذه الحرية بمسؤولية ومهنية، قطعا للطريق أمام تلك الجهات الساعية، على أكثر من صعيد، لاستهداف مستوى حرية التعبير في بلادنا، وتصوير تلك الحريات على أنها غول هدام، لا يبقي ولا يذر.”

الرئيس: محمد عبد الرحمن ولد ازوين

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *