15 مايو 2024 , 11:39

وزير يحتال على تاجر لاسترداد أمواله

arton9576رفض السيد أحمد ولد النيني وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي أمس طلبا لمجموعة من التجار بإرجاع 25 مليون كان قد أخذها من زميل لهم بحجة أنه يريد تبديل مبلغ مالي من العملة الصعبة.

وبحسب مصادر خاصة “للعلم” فإن القصة تعود لفترة ماضية عندما قام الوزير ولد النيني بايداع مبلغ مالي يقارب 46 مليون أوقية عند أحد التجار لكنه اتصل به بعد أسابيع لاسترداد المبلغ،فاعتذر له التاجر بأن المبلغ غير كامل، مؤكدا أنه قد استثمره في قطع أرضية ومنازل وأنه مستعد للتنازل عنها للوزير.

لكن ولد النيني رفض أخذ المبلغ إلا نقدا وهو ما جعل التاجر يقوم بجمع قيمة 20 مليون أوقية وتسليمها له نقدا وطلب منه الصبر عليه لفترة حتى يجمع له بقية المبلغ.

و بعد أيام قام ولد النيني بالاتصال بالتاجر وطلب منه إحضار مبلغ 25 مليون أوقية لتبديلها بمبلغ مالي من العملة الصعبة وهو ما جعل التاجر يجمع المبلغ ويحضره للوزير الذي ما إن تأكد من المبلغ حتى أخبر التاجر أنه قد استرد المبلغ الباقي له في ذمته مستشهدا بفتوى للشيخ خليل تجيز للشخص الاحتيال لاسترداد أمواله.

غير أن التاجر أكد له أن المبلغ الذي اعطاه له ليس ملكا له وإنما جمعه من مجموعة من التجار وهو ما لم يقتنع به ولد النيني قائلا إن الأمر لا يعنيه، ليقوم مجموعة من التجار بزيارة الوزير أمس في منزله ومطالبته باعطائهم أموالهم، لكن الوزير رفض مجددا طلبهم و أكد لهم أنه استرد أمواله وفق الشريعة الإسلامية ولا شأن له بمعاملاتهم مع التاجر.

شاهد أيضاً

الإذاعة تكرم الصحفي الزميل”عبد المجيد ابراهيم” مقدم البرنامج الرمضاني الشهير”حروف وأرقام”

كرّم المدير العام لإذاعة موريتانيا الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده الصحفي الزميل عبد المجيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *