27 أبريل 2024 , 1:47

البنك الأفريقي للتنمية وبنك التجارة والصناعة الموريتاني يوقعان اتفاق تمويل بقيمة 485 ألف دولار أمريكي لفائدة تعزيز حصول المرأة على التمويل في أفريقيا

وقع البنك الأفريقي للتنمية وبنك التجارة والصناعة الموريتاني، في نواكشوط، اتفاق مساعدة فنية بقيمة 485 ألف دولار أمريكي لفائدة برنامج إجراء التمويل الإيجابي للمرأة في أفريقيا الذي يهدف إلى تعزيز حصول المرأة على التمويل في أفريقيا.

ووقع الاتفاق السيد محمد العزيزي، المدير العام لشمال أفريقيا في البنك الأفريقي للتنمية، والسيد إسلم ولد تاج الدين المدير العام لمجموعة بنك التجارة والصناعة، على هامش منتدى الاستثمار في موريتانيا، “أيام الاستثمار في نواكشوط”، الذي نظمته وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا.

وبتمويل من البنك الأفريقي للتنمية من خلال الأموال المتأتية من “مبادرة تمويل رائدات الأعمال”، يهدف المشروع الذي يدعى “إجراء التمويل الإيجابي للمرأة في أفريقيا: تعزيز حصول الشركات التي تقودها النساء على خدمات الدعم المالي في منطقة الساحل الغربي”، إلى تعزيز قدرات التمويل لبنك التجارة والصناعة لصالح الشركات النسائية الصغيرة والمتوسطة الحجم في موريتانيا ومالي والسنغال وغينيا.

وأعلن السيد العزيزي أن “توقيع اتفاق المساعدة الفنية هذه مع مجموعة بنك التجارة والصناعة يعد خطوة مهمة لدعم الشمول المالي ونمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تقودها النساء اللواتي يؤدين دورًا حاسمًا في التنمية الاقتصادية لموريتانيا”.

ويعزز الاتفاق خط ائتمان بقيمة 10 ملايين أورو، الذي منحه البنك الأفريقي للتنمية لبنك التجارة والصناعة من أجل دعم النمو والتبادلات التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في القطاعات الاستراتيجية، لا سيما لفائدة رائدات الأعمال.

 إسلم ولد تاج الدين المدير العام لبنك التجارة والاستثمار أوضح  “إن مشروع المساعدة الفنية الحالي يعزز الشراكة الإستراتيجية لمجموعة بنك التجارة والصناعة مع البنك الأفريقي.

مما يضعنا في المستقبل كبنك مفضل لرائدات الأعمال في موريتانيا والسنغال ومالي وغينيا. وسيساهم في تطوير عرضنا للمنتجات المالية والدعم الفني للشركات التي تديرها النساء”.

شاهد أيضاً

بإشراف من الرئيس الغزواني: افتتاح الدورة الأولى من معرض “صُنع في موريتانيا”

 تم اليوم الجمعة في قصر المؤتمرات افتتاح الدورة الأولى من معرض “صُنع في موريتانيا” الذي …