28 فبراير 2024 , 2:00

الشاعر صلاح الدين ولد الخو يتأهل إلى نهائيات جائزة كتارا لشاعر الرسول

تأهل الشاعر الموريتاني صلاح الدين ولد الخو، إلى نهائيات جائزة كتارا لشاعر الرّسول، في دورتِها السادسة، ضمن فئة الشعر الفصيح.

وقد اختتمتْ مساء الأربعاء، التصفياتُ قبل النهائيَّة للجائزة، بمسرح الأوبرا بالحيّ الثقافي في الدوحة، بعد انتهاء الجولة الخامسة لهذه المرحلة.
ومن المقرَّر عقدُ جولة المنافسات النهائية، يوم غد الخميس، لاختيار ستة متسابقين، من فئتي الشعر الفصيح والنبطي، من أصل العشرة الذين تأهلوا في جولة التصفيات نصف النهائية، على أن يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل، عن فئة الشعر الفصيح، والثلاثة الأوائل عن فئة الشعر النبطي، مع تحديد مراكزهم من الأول إلى الثالث.

يذكر أن قيمة الجوائز الإجمالية للجائزة تبلغ 3.8 مليون ريال قطري، وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، بمعدل 3 جوائز لكل فئة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، وينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 600 ألف ريال، أما صاحب المركز الثالث فيحصد مبلغ 300 ألف ريال. وتقوم لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بطباعة ونشر القصائد الثلاثين المتأهلة في ديوان «30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم»، إضافة إلى تسجيل وإنتاج قرص مضغوط مدمج (سي دي) للشعراء المتأهلين في أستوديوهات كتارا.

شاهد أيضاً

مفوضة الأمن الغذائي تزور متحف اتويزكت الأثري

أدت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، أمس الإثنين، صحبة والي آدرار، عبد الله ولد …