28 فبراير 2024 , 3:45

صندوق النقد الدولي يتعهد بدعم تنفيذ البرنامج الاقتصادي لموريتانيا

رحب المدير المساعد لصندوق النقد الدولي، كينحي أوكامورا، بإطلاق البرنامج الاقتصادي لموريتانيا، معلنا دعم مؤسسته، لهذا البرنامج.

و كشف أوكامورا، في منشور، وزعه اليوم، قطاع الإعلام بمؤسسة النقد الدولية، كشف عن إلتزام السلطات الموريتانية القوي بتنفيذ هذا الإصلاح الاقتصادي، المدعوم باتفاقيات مع صندوق النقد الدولي تبلغ حوالي 87 مليون دولار، موضحا ان الدعم، يهدف إلى الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز أطر السياسة المالية والنقدية، وترسيخ أسس النمو المستدام والشمول و الحد من الفقر.

وأضاف الرجل الثاني في مؤسسة النقدية الدولية، أنه ناقش مع الحكومة الموريتانية، الحاجة إلى الحفاظ على الاستثمار في البنية التحتية والإنفاق الاجتماعي من أجل تحقيق نمو أعلى وأكثر مراعاة للبيئة. مذكرا بوجوب احترام هذه الاستراتيجية والانضباط في الميزانية لاحتواء المديونية. لإن الحفاظ على سياسة نقدية صارمة، بالتنسيق الوثيق مع تنفيذ الميزانية، سيساعد في تقليل التضخم، يقول أوكامورا.

وفي ختام المنشور، عبر المسؤول، عقب زيارته الأسبوع الماضي لموريتانيا، عن تطلعه إلى استمرار شراكة مؤسسته مع موريتانيا، في إطار البرنامج الاقتصادي المدعوم بآلية الائتمان الممدد والتسهيل الائتماني الممدد”.

شاهد أيضاً

نواذيبو تستعد لاحتضان مجلس وزراء مطلع مارس

كشفت مصادر رسمية رفيعة أن العاصمة الاقتصادية نواذيبو تستعد لاحتضان مجلس وزراء مطلع مارس. ووفق …