15 مايو 2024 , 5:52

وزراء الداخلية العرب بالمغرب: الإرهاب بالمنطقة ليس عفوياً ونتعاون للقضاء عليه

1_6بدأت فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، الأربعاء 12 مارس، والتي تعقد بمدينة مراكش المغربية على مدى يومين تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب.

وأكد جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب – فى كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الداخلية المغربي محمد حصاد –أن انعقاد هدا المؤتمر العام فى مدينة مراكش يجسد مدى التزام المغرب الشديد تجاه العمل العربي المشترك، معرباً في الوقت نفسه عن تقديره للمرحوم الأمير نايف بن عبد العزيز الرئيس الفخري السابق لمجلس وزراء الداخلية العرب، نظرا لدوره الرائد في دعم أنشطة المجلس مند إنشائه وحتى وفاته.

وأضاف أن الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب تعكس مدى التزام الدول العربية وحرصها على تأمين مواطنيها من مخاطر الإرهاب والتطرف، وكل أنواع الجريمة المنظمة، بما فيها الاتجار بالبشر، والاتجار بالمواد المخدرة.

وأشار إلى أن اعتماد ميثاقاً أمنياً عربياً لن يأتي إلا من خلال رؤية عربية مشتركة في كافة المجالات، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الحقوقية، معرباً عن أمله في أن يتوج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تحقق الأمن والآمان للمواطن العربي.

ومن جهته، أكد صاحب السمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن الإرهاب الذي يحاصر الوطن العربي حالياً ليس عفوياً، ولكنه مخططا له من قبل قوى الشر العالمية التي تحاول زعزعة أمن الشعوب العربية.

وبدوره، قال الدكتور محمد بن على كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب إن المنطقة العربية تشهد أوضاعا أمنية دقيقة منذ بداية عام 2011 ، وهى أوضاع وجد فيه الإجرام المنظم تربة خصبة للانتشار في الدول العربية؛ حيث ظهر الإرهاب وجرائم الاتجار بالبشر والمواد المخدرة وتهريب الأسلحة وباتت تهدد أمن المجتمعات العربية.

وأكد كومان ضرورة مواجهة تلك الجرائم المستجدة على الأمة العربية من خلال المزيد من التعاون والشراكة بين الدول العربية من جانب، وتحقيق التواصل ومد جسور الثقة والتعاون بين أجهزة الشرطة والمواطنين العرب للعمل على تحقيق الأمن الشامل لكافة الشعوب العربية.

كما ثمن الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب تضحيات رجال الشرطة في مختلف البلدان العربية في سبيل تحقيق أمن وآمان الشعوب العربية./ المصدر: أخبار اليوم

شاهد أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة”حركة عدم الانحياز” تجدد الإشادة بجهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الفلسطينية

بعد مرور أربعة أيام علي مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *