15 مايو 2024 , 21:20

انعقاد المؤتمر الثالث لاتحادية الخدمات والمهن الحرة

12-03-2014-M00002--عقدت اتحادية الخدمات والمهن الحرة التابعة للاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين اليوم الاربعاء بمقر الاتحاد في نواكشوط مؤتمرها الثالث تحت شعار”الخدمات عامل ابتكار ونماء اقتصادي”.

وفي هذا السياق أشاد وزيرالشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه بمساهمة الفاعليين الاقتصاديين في خلق فرص العمل خلال السنوات الخمس الاخيرة حيث تمكنت موريتانيا من تقليص نسبة البطالة من 31 في المائة عام 2008 الى 10 في المائة 2013.

وثمن الخطوات الكبيرة التي قطعتها موريتانيا من خلال سن تشريعات محفزة للاستثمار مؤكدا حرص الحكومة على اشراك القطاع الخاص الوطني في بلورة الاستراتيجيات الوطنية والقطاعية وهو ما تجلى في النهج التشاركي لاعداد استراتيجيات القطاعين العام والخاص.

ودعاالوزيرالقطاع الخاص إلى الاستفادة من الظروف المؤاتية للاستثمار والاعمال وبذل الجهد الخاص للخروج بالمقاولةالوطنية من نمطها التقليدي والتركيز على الابتكاركوسيلة للاستدامة والتقدم والنمو.

وبدوره ثمن رئيس الاتحادية السيد محمد ولد والد الدعم الكبيرالذي توليه الحكومة الموريتانية للقطاع الخاص من خلال دوره الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح أن مأمورية المكتب المنتهية ولايته أتسمت بالحيوية والبذل خدمة لتنمية القطاع الخاص من أجل المساهمة في بلورة مناخ ملائم للأعمال روافده مؤسسات مسؤولة سمتها المواطنة ومواكبة العمل الحكومي.

وقال إن قطاع الخبرة الوطنية شكل أحد محاوراهتمامات اتحاد ارباب العمل الموريتانيين حيث اشرفت الاتحادية على تنظيم ندوة وطنية حول الخبرة الوطنية:الواقع والقدرات والآفاق سعيا إلى إرساء شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص.

وجرى انعقاد المؤتمر بحضور وزيرالوظيفة العمومية والشغل وعصرنة الإدارة ورؤساء مجموعة نواكشوط الحضرية واتحاد أرباب العمل الموريتانيين والمحافظ المساعد للبنك المركزي الموريتاني./وم ا

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يدشن مخزنين للأمن الغذائي في كيفة (تقرير مصور)

دشن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أمس بمدينة كيفة، مخزنيْن مركزيَّـيْن لمفوضية الأمن الغذائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *