تحت إشراف رئيس الجمهورية: نواكشوط تحتضن النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد للطاقة والمعادن – المرابع ميديا – al-maraabimedias
29 نوفمبر 2022 , 4:08
الرئيسية / اقتصاد / تحت إشراف رئيس الجمهورية: نواكشوط تحتضن النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد للطاقة والمعادن

تحت إشراف رئيس الجمهورية: نواكشوط تحتضن النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد للطاقة والمعادن

تنطلق اليوم الثلاثاء أشغال النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد للطاقة والمعادن، تحت إشراف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وبحضور وفود رسمية دولية وأبرز الشركات العاملة في قطاعات النفط والغاز والمعادن والطاقات المتجددة.

وسيشارك في هذا المؤتمر عشرات البعثات الدولية وأكثر من 2000 زائر وطني وأجنبي، كما سيشهد إقامة 100 جناح لمختلف الشركات العارضة.

وستقيم وزارة البترول والمعادن والطاقة جناحا خاصا بها في هذا المؤتمر للتعريف من خلاله بمقدرات موريتانيا من الطاقة والمعادن وتقديمها أمام الزائرين والمستثمرين والمشاركين.

وسيتم خلال هذا المؤتمر تقديم العديد من العروض الفنية والعلمية حول مختلف مجالات الطاقة والمعادن في موريتانيا، وذلك من طرف أكثر من 50 محاضرا وفنيا استشاريا متخصصا في المجال.

ومن أبرز المشاركين في هذا المؤتمر وزراء جمهورية السنغال التي نتقاسم معها تطوير حقول الغاز ورئيس شركة “بريتش بتروليوم”، ورئيس شركة “كينروس” المستغلة للذهب في منجم تازيازت، بالإضافة إلى رؤساء شركات الطاقة والمعادن العاملة في موريتانيا واستشاريين عالميين ومدراء سابقين لمباريات شركات المعادن والطاقة.

كما ستشارك في المؤتمر شركات وطنية رائدة في قطاعي الطاقة والمعادن مثل الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” والشركة الوطنية للمحروقات، بالإضافة إلى الشركات الوطنية للمحروقات في السنغال والمغرب والجزائر.

وسيشهد المؤتمر توقيع العديد من الاتفاقيات وإقامة الشراكات وسيكون منبرا هاما للتعريف بموريتانيا من منظور استراتيجيتها الطاقوية ورؤيتها التي تجعل منها قطبا طاقويا مندمجا على مستوى المنطقة والعالم.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعلن عن زيادة للرواتب وللإعانات العائلية ورفع للحد الأدنى للأجور ودفع مكافأة تشجيعية للمعلمين والأساتذة وطواقم التأطير

 وجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الأحد خطابا هاما إلى الأمة، …