20 مايو 2024 , 23:05

شركة “اسنات” تطلق عملية شق طرق الوقاية من حرائق المراعي..آليات وتجهيزات في الميدان وجهود وتوجيهات لإنجاح العملية “صور حصرية “

من أجل صيانة المراعي والمحافظة على الغطاء النباتي الذي خلفه موسم الخريف الجيد هذا العام، بدأت عملية شق خطوط الوقاية من حرائق المراعي التي أوكل قطاع البيئة تنفيذها إلى الشركة الوطنية للأشغال والاستصلاح الزراعي “اسنات” في إطار تعاقد مبرم بين تلك الجهة الوصية وهذه الشركة الرائدة في المجال، خصوصا في ظل إدارة المهندس الكفؤ خطري ولد العتيق المدير العام للشركة.
الحملة انطلقت من ولاية الحوض الغربي وبحضور وزيرة البيئة رفقة المدير العام لشركة الاستصلاح الزراعي والأشغال “اسنات” المهندس خطري ولد العتيق إلى جانب ممثلين عن الشركة. وكانت تلك الإنطلاقة بشكل متزامن في بقية الولايات الأخرى.


وتعلق الآمال الكبيرة على نجاح الشركة في هذه العملية قياسا على تجربتها السابقة الميدانية، واعتمادا على وجود مهندس مهني وصاحب تجربة مميزة في القطاع الزراعي والبرامج المتعلقة بتطوير التنمية المحلية والوعي الكامل بأهمية هذا النوع من التدخلات لضمان تنمية مستديمة وتوفير متطلبات الاكتفاء الذاتي ورفع انتاجية الثروة الحيوانية الذي لن يتحقق إلا بصيانة المراعي وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا الموسم الخريفي المميز.


يضاف إلى ذلك ما رصدته الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال”اسنات” بتوجيهات وتخطيط من مديرها العام المهندس خطري ولد العتيق من آليات ومعدات وتجهيزات قادرة على كسب رهان هذه الحملة البالغة الأهمية هذا العام وتغطية كافة المراعي على المستوى الوطني في الوقت المناسب، والنجاح بالتالي في تفادي مخاطر حرائق المراعي بمنعها كليا أو تقليل حجمها إلى أبعد الحدود.
جدير بالذكر ان هذه الأشغال تنفذها الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعى والاشغال سنويا للحفاظ على المناطق الرعوية وحماية تلك المناطق من الحرائق.

(المرابع ميديا)

شاهد أيضاً

بالصور.. معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي”ختار الشيباني”يحشد لدعم رئيس الجمهورية

نظم معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي ختار الشيباني، تظاهرة شعبية وسياسية دعما ومساندة ومؤازرة ومباركة …