28 مارس 2024 , 9:51

رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية الدكتور”أكينوومي أديسينا”في زيارة إلي موريتانيا (بيان صحفي)

 يتوجه رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، الدكتور أكينوومي أديسينا إلى، عاصمة موريتانيا، نواكشوط، يوم 12 سبتمبر 2022، في زيارة تدوم 72ساعة.

وسيلتقي الدكتور أديسينا بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في نواكشوط، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من أعضاء الحكومة، على غرار السيد عثمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، الذي يمثل أيضا موريتانيا في مجلس محافظي البنك.
وتجدد هذه الزيارة التزام مجموعة البنك الأفريقي للتنمية بتميز العلاقات مع موريتانيا التي تعود لأكثر من نصف قرن. كما سيلتقي الدكتور أديسينا خلال إقامته مع ممثلين عن القطاع الخاص والفاعلين في التنمية.
ثم سيتنقل رئيس البنك الأفريقي للتنمية إلى نواديبو في شمال البلاد لزيارة ميناء الصيد وكذا الميناء المعدني الذي تستغله الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (SNIM).
وسيرافق رئيس البنك الأفريقي للتنمية في زيارته، نائبة الرئيس المكلفة بالتنمية الإقليمية والتكامل الإقليمي وتوفير الخدمات السيدة ماري لوري أكين أولوغباد، والمدير العام لشؤون منطقة شمال أفريقيا في البنك، السيد محمد العزيزي.
ويذكر أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية تعمل في موريتانيا منذ أكثر من خمسين عا ما وتشمل عملياتها قطاعات الزراعة والمياه والصرف الصحي والنقل والتنمية البشرية والمالية وكذلك قطاع الصناعة والتعدين. وتزيد محفظتها النشطة عن 300 مليون أورو في عمليات التمويل.

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر أوقات إفطار الأربعاء 17 رمضان في عموم الوطن

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الأربعاء السابع عشر من شهر رمضان المبارك 1445 هجرية، في عواصم …