ترسيخا لحب الوطن والدفاع عن حوزته في نفوس الناشئة وتسليط الضوء علي المكاسب التي حققتها المملكة المغربية الشقيقة في الدفاع عن وحدتها الترابية .. مدارس تحتفي بتنمية الصحراء المغربية – المرابع ميديا – al-maraabimedias
14 أغسطس 2022 , 13:17
الرئيسية / الأخبار / ترسيخا لحب الوطن والدفاع عن حوزته في نفوس الناشئة وتسليط الضوء علي المكاسب التي حققتها المملكة المغربية الشقيقة في الدفاع عن وحدتها الترابية .. مدارس تحتفي بتنمية الصحراء المغربية

ترسيخا لحب الوطن والدفاع عن حوزته في نفوس الناشئة وتسليط الضوء علي المكاسب التي حققتها المملكة المغربية الشقيقة في الدفاع عن وحدتها الترابية .. مدارس تحتفي بتنمية الصحراء المغربية

تحت شعار “مسيرة سلام وتنمية في اتجاه الكركرات”، أسدل الستار على مهرجان تطوان المدرسي بالمملكة المغربية الشقيقة  في دورته العاشرة، عبر تنظيم كرنفال مدرسي جاب الشوارع الرئيسية في “الحمامة البيضاء” بمشاركة 30 مؤسسة تعليمية.

ويأتي شعار هذه الدورة، وفق الجهة المنظمة، لترسيخ حب الوطن والدفاع عن حوزته في نفوس الناشئة وتسليط الضوء على المكاسب التي حققتها المملكة في الدفاع عن الوحدة الترابية وإرساء تنمية شمولية في الأقاليم الجنوبية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجابت شوارع تطوان لوحات ذات ارتباط بحب الوطن والتشبث بوحدة الأقاليم الصحراوية، بالإضافة إلى المشاريع التنموية الكبرى التي أصبحت تعيشها؛ وذلك وسط حضور جماهيري غفير حج إلى جنبات المسار الذي خطه الكرنفال.

واختتمت التظاهرة بمسرح الهواء الطلق بحي الولاية، حيث تم إطلاق أمسية احتفالية للإبداع التلاميذي لتتويج الفائزين في مختلف المسابقات بالمتوجين والمتوجات.

يشار إلي أن مهرجان تطوان المدرسي لهذه السنة، والذي انطلقت مسابقاته شهر نونبر المنصرم، شارك فيه أزيد من 22 ألفا من التلاميذ والتلميذات في 23 مسابقة ثقافية وفنية وإبداعية.

وشكلت المناسبة فرصة للاحتفاء بالتلميذ ماهر الفزكاري عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، الذي أحرز أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة. كما تم خلالها الاحتفاء بفريق ثانوية الحسن الثاني الحاصل على البطولة الوطنية في كرة السلة، بالإضافة إلى أسماء أخرى بزغت في مجالات مختلفة.

وعرفت الأمسية كذلك تكريم أسماء ساهمت في خدمة منظومة التربية والتكوين بالإقليم؛ ويتعلق الأمر بأبي بكر بنونة رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية، ومليكة المخ مديرة سابقة بمدرسة أم البنين.

هسبريس

شاهد أيضاً

وفد وزاري يتفقد عملية شفط مياه الأمطار في نواكشوط

تفقد وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين اليوم السبت رفقة  وزير البترول …