عاجل : صاحب الجلالة الملك محمد السادس يشيد بتنظيم انتخابات 8 ستنمبر ويؤكد أن الأحزاب المغربية سواسية – المرابع ميديا – al-maraabimedias
21 أكتوبر 2021 , 4:27
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عاجل : صاحب الجلالة الملك محمد السادس يشيد بتنظيم انتخابات 8 ستنمبر ويؤكد أن الأحزاب المغربية سواسية

عاجل : صاحب الجلالة الملك محمد السادس يشيد بتنظيم انتخابات 8 ستنمبر ويؤكد أن الأحزاب المغربية سواسية

أشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة  بالتنظيم الجيد للاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها المملكة في 8 من ستنمبر ، منوها  بالمشاركة الواسعة في هذه الاستحقاقات خاصة في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وقال جلالة الملك محمد السادس  بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية الحادية عشرة ، قبل قليل  في خطاب عن بعد، إن هذه الانتخابات كرست الخيار الديمقراطي للبلاد  والتداول الطبيعي على تدبير الشأن العام.

وشدد جلالة الملك محمد السادس على أن “الأهم ليس هو فوز هذا الحزب أو ذاك، لأن جميع الأحزاب سواسية بالنسبة إلينا”.

وشدد جلالة الملك محمد السادس في كلمة أمام افتتاح الدورة التشريعية الأولى  الجديدة في المغرب الشقيق على ضرورة أن يكون النواب والمستشارين الجدد أمام المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق الجميع بخصوص أهمية التدبير الجيد للشأن العام على المستويات المحلية والجهوية والوطنية مبينا أن هذه المسؤولية أمانة في أعناقنا جميعا يضيف جلالة الملك.
وأشاد جلالة الملك بالظروف الجيدة التي مرت بها الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية الأخيرة في المغرب الشقيق، وكذا دورها  في تعزيز مكانة المغرب في ضوء التحديات التي يواجهها وتدبير الأزمة الوبائية الإنعاش الاقتصاد معتبرا أن هذه الدورة تأتي في مستهل مرحلة جديدة واعدة يشهدها  المغرب  مذكرا بأن الاقتصاد المغربي تمكن من الصمود القوي أمام هذه الأزمة بل حتى تحقيق بعض الانتعاش بفعل هذه الفعالية في حسن تدبير هذه الأزمة.
وأكد جلالة الملك على أن المغرب أطلق مجموعة كاملة من الإصلاحات والخطط التنموية طبقا ما يتضمنه النموذج التنموي الجديد للملكة.
ودعا جلالة الملك إلى العمل على انشاء مخزون احتياطي استراتيجي من الغذاء والدواء لمواجهة أي تحديات مضيفا أن المغرب نجح في إدارة أزمة كورونا وأنه تمكن من توفير ملايين اللقاحات ضد الوباء للمغاربة بالمجان.
.

شاهد أيضاً

نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي: موريتانيا تلعب دورا مهما في كيفية التعامل مع التهديدات الإقليمية

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الأربعاء بالقصر الرئاسي جوناتان فاينر، النائب الرئيسي لمستشار الأمن …