21 مايو 2024 , 6:05

الداخلية توفد لجنة للتحقيق في أحداث أركيز(تفاصيل)

أوفد وزير الداخلية اليوم الخميس 23-09-2021، مستشاره عبد الله ولد محمد محمود إلى مدينة اركيز للتحقيق في أحداث العنف التي شهدتها المدينة أمس الأربعاء احتجاجا على تردي خدمات الكهرباء.

 ووفق مصادر “وكالة أنباء لكوارب” التي أوردت الخبر فإن المستشار – وهو والي اترارزة وحاكم مقاطعة اركيز سابقا – كلّفا بتقصي حقائق ما وقع في اركيز والأسباب المباشرة، وغير المباشرة وراء ذلك.

وحسب ذات المصادر فإن المستشار كان مرفوقا بوالي اترارزة مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم، الذي قدم معه من نواكشوط بعد إجازة استمرت عدة أسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وقد التحق بالبعثة والي اترارزة المساعد الذي يوجد منذ ظهر الأربعاء في اركيز، إضافة إلى المدير الجهوي للأمن في اترارزة وقائد تجمع الحرس، في حين التحق بهم قائد الدرك الذي كان خارج الولاية.

وزار الوفد الحكومي الأماكن التي تعرضت للتخريب خصوصا مكاتب وكالة الوثائق المؤمنة، ومنزل حاكم اركيز، ومنزل عمدة اركيز، ومركز شركتي الكهرباء والماء.

وأكدت المصادر أن اللجنة دخلت في اجتماع مغلق، وهو ما يزال متواصلا حتى وقت كتابة هذا الخبر، في حين أكدت المصادر أن اللقاء بحث المقاربة الأمنية التي ينبغي تبنيها لتوقيف كافة الضالعين، وردع كل أصحاب المطالب مستقبلا.

وقالت مصادر أمنية لـ “وكالة أنباء لكوارب”، إن مبالغ مالية اختفت من مقر شركة الماء، بينما اعتبر مصدر من داخل اللجنة أن الخسائر كانت كبيرة وغير متوقعة.

شاهد أيضاً

بالصور.. معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي”ختار الشيباني”يحشد لدعم رئيس الجمهورية

نظم معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي ختار الشيباني، تظاهرة شعبية وسياسية دعما ومساندة ومؤازرة ومباركة …