حصري: قرب الإعلان عن مؤسسة عمومية جديدة لمواجهة غلاء الأسعار

أوردت مصادر خاصة لوكالة “المرابع ميديا” أن الجهات العليا في البلد أصدرت توجيهات إلى القطاعات المعنية بإنشاء شركة عمومية جديدة ستكون مهمتها ضبط أسعار المواد الأساسية التموينية وخفض الغلاء، على غرار المهمة السابقة للشركة الوطنية للإيراد والتصدير “سونمكس”.

وبحسب هذه المصادر فإن الخطوة تأتي استجابة لمطالب المواطنين بضرورة تحرك الدولة بشكل سريع روفعال لاحتواء موجة الغلاء التي تشهدها أسعار المواد التموينية الأساسية في الأسواق.

ويأمل المواطنون من هذه الخطوة أن تساهم في التصدي للاحتكارات وارتفاع الأسعار المرتبط بعوامل خارجية وأهمها تأثير الأزمة الصحية العالمية وغيرها من العوامل المؤثرة على منحنيات الأسعار.

وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري، وزير التجارة وكالة الدي ولد الزين قد أعلن مساء الأربعاء أن الحكومة عاكفة على إعداد مسطرة للتحكم في أسعار المواد الأساسية وإدارتها.

 وأضاف، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة أن الدولة ستقوم بتموين محلات “تآزر بالمواد اللازمة، خلال أيام، وأن الهدف من المسطرة الجديدة هو مواجهة ارتفاع الأسعار، وجعل القوة الشرائية للمواطنين ذات قيمة.

 وأردف أن الحكومة ستعلن عن المسطرة الجديدة خلال أيام بالتعاون مع التجار وأصحاب القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

بالصور .. تيار”متحدون” ينظم تظاهرة حاشدة داعمة لترشيح رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

DCIM\100MEDIA\DJI_0061.JPG نظم تيار “متحدون”،مساء اليوم بقصر المرابطون في العاصمة انواكشوط مهرجانا جماهيريا حاشدا لدعم ترشح …