27 أبريل 2024 , 13:52

المانيا ستزيد من تدخلها في افريقيا

0_8224686برلين أعلنت وزيرة الدفاع الالمانية الجديدة ان المانيا ستزيد من نشاطها العسكري في افريقيا وخصوصا عبر ارسال مدربين اضافيين الى مالي ودعم التدخل الفرنسي في افريقيا الوسطى.

وردا على سؤال لمجلة در شبيغل عما اذا كانت المانيا – التي تعرضت غالبا للانتقاد بسبب تحفظها عن ارسال قوات الى الخارج اثر الحرب العالمية الثانية – ستزيد من التزامها العسكري الدولي، اجابت الوزيرة اورسولا فون در ليان “في اطار تحالفاتنا، نعم”.

وفي هذا الإطار اعلنت فون در ليان انها تتوقع زيادة عديد القوة الالمانية في مالي من 180 الى 250 عسكريا. وينتشر حاليا 99 جنديا على الارض حيث يقومون بتدريب الجيش المالي. وتعتزم المانيا ايضا نشر طائرة ايرباص مجهزة بمعدات طبية في افريقيا الوسطى دعما لعملية سانغاريس العسكرية الفرنسية.

وقالت الوزيرة التي تولت مهامها منذ شهر وهي المراة الاولى التي تتولى هذه الحقيبة، ان المانيا ومع تكثف الازمات في افريقيا “لا يمكنها ان تحيد بنظرها عندما تحصل عمليات قتل واغتصاب يومية، اقله لأسباب إنسانية

وأضافت الوزيرة التي تعتبر عضوا نافذا في حكومة المستشارة انغيلا ميركل “في افريقيا الوسطى تدور حرب بين مسيحيين ومسلمين. لا يمكننا ان نجازف بان يؤدي هذا النزاع الى اشعال المنطقة برمتها”.

واعتبرت انه سيتعين على مختلف جيوش الدول الاوروبية على المدى الطويل ان تندمج في جيش اوروبي لان “توحيد القوى المسلحة نتيجة منطقية لتعاون عسكري متزايد في اوروبا”.

من جهته، اعلن وزير التنمية غيرد مولر ان المانيا تعتزم ايضا زيادة مساعدتها الانسانية في افريقيا وخصوصا في مالي، وذلك في مقابلة مع صحيفة بيلد ام تسونتاغ.

وصرح رئيس تجمع القوات المسلحة الالمانية اندري فوستنر للصحيفة نفسها ان المهمة في مالي ستتطلب على الارجح اكثر من عشرة اعوام بالنظر الى الحالة “الكارثية” للقوات المسلحة في هذا البلد والهدف المنوي بلوغه وهو اقامة “دولة مستقرة وفاعلة”./أ. ف. ب

شاهد أيضاً

واشنطن تتوصل إلى اتفاق مع نيامي لسحب قواتها من النيجر

واشنطن-أ ف ب قال عدد من المسؤولين الأميركيين مشترطين عدم كشف هوياتهم، إن الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *