العراق..حريق مستشفى في بغداد لمرضى كورونايخلف عشرات القتلى والجرحى – المرابع ميديا – al-maraabimedias
17 مايو 2021 , 16:04
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / العراق..حريق مستشفى في بغداد لمرضى كورونايخلف عشرات القتلى والجرحى

العراق..حريق مستشفى في بغداد لمرضى كورونايخلف عشرات القتلى والجرحى

أعلن العراق فجر اليوم الحداد الوطني 3 أيام على أرواح قتلى سقطوا في حريق ضخم شب أمس ليلا في مستشفى مخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا ببغداد، ومن جانبها قررت وزارة الصحة توقيف عدد من المسؤولين الصحيين، والتحقيق معهم، وعلى رأسهم مدير مستشفى ابن الخطيب الذي وقعت فيه الفاجعة، وأودت بحياة 27 شخصا وجرح 50 آخرين.

وقالت الحكومة إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عقد اجتماعا طارئاً مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية والمسؤولين، وأمر في أعقابه “بإعلان الحداد على أرواح شهداء الحادث” معتبرا ما حدث أنه جريمة “تمس بالأمن القومي العراقي” وليس بالخطأ.

 ولم تصدر عن أي جهة رسمية أي حصيلة لضحايا الحريق، لكن مصادر طبية قالت لوكالة الصحافة الفرنسية إن الحريق نتج عن انفجار سببه عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بتخزين أسطوانات الأوكسجين، والمخصصة لعلاج مرضى كورونا.

توقيف مسؤولين

وقالت وزارة الصحة في بيان إن رئيس الوزراء أوقف كلا من مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة، ومدير مستشفى ابن الخطيب والمعاون الإداري والفني، ومدير قسم الهندسة والصيانة، و(أمر) بإجراء تحقيق عاجل معهم لإعلان نتائجه أمام الجمهور.

وحتى الأربعاء الماضي، فاق عدد المصابين بالفيروس المليون، وقالت وزارة الصحة إن المرض قضى على 15 ألفا و217 شخصا، وبلغ عدد الذين حصلوا على لقاح مضاد للفيروس 650 ألفا فقط.

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تؤكد إقامة فريضة الحج لهذا العام وفق ضوابط احترازية

  أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أنه تقرر إقامة شعيرة الحج …