المغرب يهنىء مصر بإقرار الدستور الجديد

moton56-6a3e8هنأ المغرب مصر باقرار الدستور الجديد الذي تمت الموافقة عليه بنسبة بلغت 98.1 في المائة حسب المصادر الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوارأمس الأحد قوله عقب مباحثات أجراها في مراكش مع نظيره المصري نبيل فهمي، أنه أعرب عن تهانيه لفهمي وللشعب المصري “بمناسبة التصويت الإيجابي على الدستور”.

وأكد مزوار أن “الوصول إلى هذه المرحلة يعكس الإرادة القوية لتنفيذ التزامات خارطة الطريق، كما يشكل مرحلة رئيسية في بناء المؤسسات وضامنا لإجراء انتخابات ديمقراطية في أفق بناء دولة مصرية حديثة وديمقراطية”.

وأضاف مزوار أنه اتفق مع فهمي على أن يقوم البلدان “بتوسيع وتنويع تعاونهما من أجل النهوض بإسلام معتدل، مما يلقي على عاتق البلدين، مسؤولية مشتركة وذلك بالنظر لوضعهما على مستوى العالم العربي”.

وكان فهمي الذي شارك في اجتماعات الدورة العشرين للجنة القدس يومي الجمعة والسبت قد استقبل أول أمس من قبل العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي أجرى معه مباحثات تمحورت حول العلاقات بين البلدين والوضع في مصر.

كما ترأس فهمي ومزوار الاجتماع الثالث لآلية الحوار السياسي والاستراتيجي بين المغرب ومصر والذي اتفق فيه الجانبان، على العديد من الإجراءات لتعزيز وإضفاء دينامية على التعاون الثنائي، تشمل بالخصوص العمل الدبلوماسي المشترك والتنسيق القطاعي والتشاور السياسي والتعاون الثقافي والعلمي والديني.

وأكد مزوار أن البلدين يتحملان، بحكم مكانتهما على مستوى المنطقة العربية، مسؤولية وواجب التفكير المشترك من أجل تحقيق السلم والاستقرار والبناء والتنمية وترسيخ الديمقراطية لفائدة شعبي البلدين بشكل خاص وشعوب المنطقة بشكل عام.

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *