14 مايو 2024 , 19:53

وزيرا الإتصال والعلاقات مع البرلمان والصحة: إنجازات في مجال الصحة.. وحزم في مواجهة الأفعال المسيئة

14-04-2013-S0000-01خاص-المرابع ميديا| نواكشوط- في الإيجاز الصحفي الأسبوعي للحكومة، تناول زيرا الصحة والإتصال والعلاقات مع البرلمان في عرضهما اليوم أمام ممثلي الصحافة الوطنية والدولية بوزارة الإعلام، العديد من المواضيع التي تهم المواطنين وبشكل خاص الخطة المرسومة للرفع من مستوى القطاع الصحي العمومي في البلاد.

 وقال وزير الصحة ولد جرفون: إن الدولة قد حققت إنجازات نوعية في هذا المجال، وبمجهود ذاتي صرف اعتمادا على ميزانية الدولة، مؤكدا أن وزارته لن تتوانى في الإسهام في تطوير أداء القطاع الصحي والحرص على تنفيذ خطة الحكومة المرسومة للأعوام من 2012 إلى 2015.


من جانبه أكد وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان  محمد يحي ولد حرمه، أن السلطات كانت سباقة للتضامن مع حي المرفأ، الذي شهد أمس حريقا نشبت عنه خسائر مادية جسيمة،مشيرا إلى أن هذا الأمر يندرج ضمن مسؤولياتها.. ولكنها بادرت فور نشوب الحريق للوقوف إلى جانب سكان الحي المتضرر، تعبيرا عن حرصها على تلك المسؤولية.

كما أجاب الوزير على بعض الاسئلة المتعلقة بالأحداث الاخيرة التي شغلت الرأي العام الوطني مؤخرا، قائلا إن الحكومة ستظل حازمة تجاه أي نوع من الممارسات غير السوية، خاصة تلك التي فيها إساءة لمقدساتنا الدينية.

مذكرا بأن “الإساءات” التي وقعت حتى الآن على حد علمه وتم تداولها في الانترنت، بعضها تم بأسماء مستعارة.. أما بخصوص الموقع الذي نشر “الإساءة” فقد قال إنه يترك للجهات المختصة النظر في الأمر، لكنه يؤكد أن الدولة لن تتهاون مع أي فعل يسيء للدين الإسلامي.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يلتقي بوفد من رؤساء المؤسسات المالية والبنوك الإفريقية

أجرى رئيس الجمهورية،رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، مباحثات مساء امس بالقصر الرئاسي، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *