29 أبريل 2024 , 2:03

حلب: تنظيم “داعش” يعدم 50 مختطفا بينهم صحفيون وأطباء

n00075043-bقام “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” بإعدام 50 شخصاً في منطقة “قاضي عسكر” في محافظة حلب بينهم نساء و4 مراسلين تابعين لقناة “شذا الحرية” المحسوبة على المعارضة السورية، ومتطوعون في مجال الإغاثة الصحية، بحسب ما أفاد به ناشطون.

وتكبدت داعش خسائر فادحة في مواجهاتها الأخيرة ضد فصائل الجيش السوري الحر والجبهة الإسلامية، كان آخرها مقتل القيادي في التنظيم حجي بكر” ، بالمقابل أفادت الأنباء أن تنظيم داعش تمكن من السيطرة على  اللواء46 الذي كان تحت سيطرة المعارضة وهددت بإعدام 100 شخص تابعين للجيش الحر والجبهة الإسلامية تحتجزهم في مدينة جرابس شمال سوريا، التي تعد من أكبر مقراتها.

وفي نفس السياق شهد الشمال السوري مواجهات بين داعش وجبهة النصرة، تمكنت خلالها جبهة النصرة من السيطرة على قاعدة عسكرية تابعة لداعش في محافظة الرقة، وأكد فيها ناشطون إعدام داعش لأبي سعيد الحضرمي القائد الميداني في جبهة النصرة.

وشهدت محافظة حلب عدة مظاهرات ضد تنظيم داعش، تم تفريقها من قبل التنظيم بالرصاص الحي، وذكرت بعض وسائل الإعلام،بأن عدد قتلى الاشتباكات خلال الأيام الثلاثة الماضية بين داعش والجماعات المسلحة بلغ 120 شخصًا.

شاهد أيضاً

واشنطن تتوصل إلى اتفاق مع نيامي لسحب قواتها من النيجر

واشنطن-أ ف ب قال عدد من المسؤولين الأميركيين مشترطين عدم كشف هوياتهم، إن الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *