17 مايو 2024 , 11:32

تعرف على أهم مضامين العدد ال 18 من صحيفة ” المرابع”    

تناول العدد ال18 من صحيفة “المرابع” ، والذي يصدر غدا الثلاثاء ال8 من  سبتمبر  2020، بحول الله  مواضيع هامة ومتعددة.

فقد أنجزت الصحيفة في موضوعها الرئيس، ملفا إخباريا حصريا متكاملا حول الوضع اقتصادي في البلد وسلطت الضوء على  خطة الإنعاش الاقتصادي التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وكتبت الصحيفة في العناوين: الدين الخارجي 220 مليون دولار..خسارة في المداخيل.. ارتفاع المصاريف..  ضعف بنيوي في  قطاعات الإنتاج ..

وجاء التحقيق تحت عنوان : وضع اقتصادي متأزم…  خطة الإنعاش الاقتصادي .

وبين التحيقيق أن  الخطة جاءت في سياق زمني يتسم  بواقع وضع اقتصادي متأزم ، بسبب الديون الخارجية ومخلفات جائحة ” كورونا” وما نتج عنها من خسائر كبيرة في مداخيل الدولة رافقه تعاظم في النفقات .

وزاد الطين بلة معاناة الاقتصاد الوطني من الضربات الموجعة التي تعرض لها،  في وقت لم يستعد فيه بعد عافيته منذ، تدهور أسعار خام الحديد في الأسواق الدولية.

ويأتي هذا الملف ضمن سلسلة التحقيقات التي تنجزها صحيفة “المرابع” في كل عدد موضوع وطني هام.

وفي شأن ذي صلة تضمن العدد تقريرا  مفصلا عن التشغيل في برنامج الحكومة وتأكيد الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال، أن الحكومة تنوي التركيز على تسريع عملية تحسين قابلية تشغيل الشباب.

وفي الشأن الإقليمي ، نشرت صحيفة ” المرابع” نص  تقريرا عن مفاوضات أطراف النزاع الليبي التي تحتضنها المملكة المغربية الشقيقة وبين التقرير أن

المتابعين يرون في لقاء ” بوزنيقة”  تأكيدا على أهمية دور المملكة الإيجابي في الملف الليبي وتكنها من جمع الأطراف المتنازعة، أكثر من مرة على أرض المملكة.

وقدم العدد تقريرا مفصلا عن جسر روصو تضمن  تفاصيل حصرية ، عن هذا المشروع، الذي يربط  بين السنغال وموريتانيا بين مدينتي روصو موريتانيا ونظيرتها السنغالية.

وتضمن العدد الكثير من المواضيع الإخبارية المتنوعة الهامة .

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *