29 أبريل 2024 , 10:28

برنامج موريتاني عن «الأقصى» يفوز بمونديال القاهرة

logo_mondeyal_2013القاهرة – في أول مشاركة لموريتانيا في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون 2013، الذي نظمه اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون بالتعاون مع الجامعة العربية، فازت بالجائزة التقديرية للجنة تحكيم المونديال عن برنامج «موعد في الأقصى الشريف» الذي بثه التلفزيون الموريتاني من تقديم الإعلامي سيدي ولد الأمجاد، مدير «شركة شموع» للإنتاج الإعلامي.

البرنامج صوّر في فلسطين المحتلة وتناول معاناة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين تحت الحصار الإسرائيلي ومحاولات تهويد القدس والقضاء على الآثار العربية والإسلامية فيها.

كما نقل مشاهد من جدار الفصل العنصري وسجل لقاءات في باحة المسجد الأقصى وداخل ساحاته مع محافظ القدس عدنان الحسيني ومواطنين مرابطين في زهرة المدائن.

وفازت الهيئة العامة لإذاعة وتلفزيون فلسطين، بثلاث جوائز تقديرية عن البرنامج الإذاعي «أرض وسما» من إعداد وتقديم ريما الجمرة وإنتاج «صوت فلسطين»، وكذلك الفيلمين: «الأخوان لاما» من إخراج رائد دزدار، و «ريتشارد الثاني» من إخراج درويش أبو الريش، وكلاهما من إنتاج تلفزيون فلسطين.

وكرّم اتحاد المنتجين العرب «شبكة معا الإعلامية» بجائزة الإنتاج المميز عن الفيلم الوثائقي «لماذا أنا» من إنتاج الشبكة ومن إخراج محمد غنايم.

واختتم المونديال دورته الثانية ببيان دان الهجوم الارهابي الذي استهدف قبل أيام مديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة في شمال مصر. وذكر رئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس المونديال ابراهيم أبو ذكري في كلمة له أن رؤساء 18 وفداً عربياً مشاركاً في المونديال «دانوا الهجوم الارهابي ودعوا المصريين الى التماسك والتكاتف في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي تتعرض له البلاد».

وأوضح أن هذه الدورة مهداة إلى مبنى اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري (ماسبيرو) تقديراً لدوره في تقديم الكوادر الإعلامية الى القنوات الفضائية المحلية والعربية والأجنبية.

وكرّم المونديال عدداً من الفنانين في الاذاعة والتلفزيون، وأنشدت في الحفلة الختامية 3 أوبريت: «الفن والثورة» و «احنا العرب كلنا بنحب مصر» و «القدس».

يذكر أن الـــدورة الثـــانية للمونديال انطلقت مساء الأحد الماضي تحت شعار «وطن واحد وإعلام واحد ورسالة عربية كلنا بنحب مصر»، وحلّ الأردن ضيف شرف.

«الحياة»

شاهد أيضاً

بالصور..الدكتور محمد سيد أحمد فال “بوياتي” يترأس بأم لحياظ مهرجان تحالف المساواة والتنمية بالحوضين لدعم فخامة رئيس الجمهورية

احتضنت بلدية ام لحياظ مساء اليوم ٢٨/٠٤/٢٠٢٤ مهرجانا حاشدا نظمه تحالف المساواة والتنمية بقيادة نخبة من أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *