26 أبريل 2024 , 20:28

تحديثات كورونا في الدول العربية الخميس

 

 

 

أعلنت وزارة الصحة العراقية على “فيسبوك”، الخميس: تسجيل 153 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 حالات وفاة.

وفي الأردن، شهد، الخميس، 11 حالة شفاء ليتبقى في مستشفيات العزل 158، فضلا عن رصد 12 إصابة جديدة، بينهم 7 لأردنيين قادمين من دول مجاورة وأوروبية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 684.

قطر والبحرين والكويت

هذا وأفادت وزارة الصحة القطرية على “تويتر”، الخميس، برصد 1554 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبلغ الإجمالي 38651، مع تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 17.

وفي المنامة، أكدت وزارة الصحة البحرينية على “تويتر”، الخميس، رصد 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى تسجيل 147 حالة شفاء جديدة، وارتفاع إجمالي المتعافين إلى 3715.

كما نقلت وكالة الأنباء الكويتية على “تويتر” عن المتحدث باسم وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 1041 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفع الإجمالي إلى 18609.

وفي لبنان، سجلت وزارة الصحة العامة 63 حالة كورونا جديدة، ووصل إجمالي الإصابات إلى 1024، فيما ظل عدد الوفيات عند 26 حالة.

ونقلت قناة “إل.بي.سي” اللبنانية على “تويتر”، عن وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على تمديد فترة التعبئة العامة من 25 مايو/أيار حتى 7 يونيو/حزيران بناء على توصية المجلس الأعلى للدفاع، وذلك في سياق مواجهة فيروس كورونا.

وفي تونس، قررت اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا فتح المساجد ودور العبادة ابتداء من 4 يونيو، وكذلك إعادة فتح المطاعم بجميع أصنافها والمقاهي في ذات التاريخ.

كما أشارت اللجنة إلى إعادة فتح الفنادق والمطاعم السياحية بطاقة استيعاب وتشغيل 50 في المئة، واستئناف أنشطة المراكز الثقافية، وعودة أنشطة المتاحف والمواقع الأثرية مع الحفاظ على طاقة استيعاب لا تتجاوز 50 في المئة، وذلك بالتزامن مع عودة الأنشطة يوم 4 يونيو.

الجزائر تعلق حركة المرور في يومي عيد الفطر

وإلى ذلك، قررت الحكومة الجزائرية تعليق حركة المرور ومنع جميع السيارات، بما في ذلك الدراجات النارية، من السير خلال يومي عيد الفطر في جميع الولايات وكافة الأوقات حتى خارج أوقات الحجر الصحي المقرر من الواحدة بعد منتصف الليل إلى السابعة من صباح اليوم التالي.

وذكرت الحكومة في بيان لها أن هذه التدابير التي تأتي في إطار النظام الصحي الوطني، وترمي أساسا إلى تقليص تنقل الأشخاص إلى أقصى حد، والتجمعات التي قد تنجم عنها كل الأوضاع الـمشجعة على انتشار وباء كورونا فيروس.

وفي تطور لاحق، بثت الإذاعة الجزائرية على “تويتر” نقلا عن وزارة الصحة، اكتشاف 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل 7 وفيات.

عمان..

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة العمانية على “تويتر”، الخميس، 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبلغ الإجمالي 6370.

وقالت الوزارة إن عدد الوفيات حاليا 30، فيما تماثلت 1821 حالة للشفاء.

شاهد أيضاً

أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئاسة ليبيا

كتب سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عقب بيان أهالي الزنتان حول …