التزاما بالتنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي…ملخص المذكرة الموقعة بين موريتانيا والمملكة المغربية الشقيقة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
5 يوليو 2020 , 2:48
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التزاما بالتنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي…ملخص المذكرة الموقعة بين موريتانيا والمملكة المغربية الشقيقة

التزاما بالتنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي…ملخص المذكرة الموقعة بين موريتانيا والمملكة المغربية الشقيقة

وقعت موريتانيا والمملكة المغربية الشقيقة، مساء الإثنين في انواكشوط بالاحرف الاولى على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية ووزارة الداخلية المغربية في مجال الادارة الترابية والجهوية والمحلية.

وتم توقيع المذكرة، التي يسري مفعولها لمدة سنتين على هامش ندوة حول حكامة الجهات في المغرب وموريتانيا.

واتفقا الجانبان على ضرورة تشكيل لجنة متابعة لتنفيذ المذكرة، ووضع برنامج تنفيذي سنوي لها.

و تنص المذكرة على أن  يلتزم الجانبان، بتنسيق المواقف، وتبادل الدعم على صعيد المنظمات الإقليمية والجهوية والدولية المتخصصة في القطاع.

و تنص هذه المذكرة، على تعاون بين الجانبين من أجل التعرف على، البنية الإدارية، والمؤسساتية والتشريعية الخاصة بالإدارة الترابية والجهوية والمحلية، لدى كل منهما.

وتنص المذكرة، أيضا على التعريف بالتجارب النموذجية، التي تقوم بها الجماعات المحلية بالبلدين، خصوصا في ميدان التسيير المحلي وتطوير اللامركزية، والتعاون على بناء القدرات، وإقامة علاقات بين المؤسسات، من خلال تشجيع عقد المؤتمرات، وورشات عمل دورية، لبحث القضايا المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات.

 

 

 

شاهد أيضاً

مصادر توضح أسباب تأجيل رفع الإجراءات الاحترازية وكيفية الخروج الآمن

قالت مصادر خاصة لوكالة المرابع ميديا للإعلام والاتصال، إن تأجيل رفع الإجراءات الاحترازية يعود إلى …