26 أبريل 2024 , 15:38

بالصور،،،المجلس الجهوي لجهة الداخلة ينظم مهرجان”وادي الذهب” أكبر حدث ثقافي وفني بالجهة

انطلقت اليوم الجمعة 23 أغشت 2019  في “جهة الداخلة وادي الذهب” الدورة الأولى لمهرجان “وادي الذهب”

أشرف علي إفتتاح هذه النسخة الأولي من مهرجان “وادي الذهب”السيد عبد الرحمن الجوهري عامل إقليم أوسرد، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والسيد مولاي إسماعيل هيكل الكاتب العام للولاية و السيد سيدي أحمد بكار رئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، مساء اليوم بكورنيش المدينة على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمهرجان”وادي الذهب” في نسخته الأولى، من خلال إفتتاح متحف الصور الذي أنجز بالمناسبة، والذي يعرض سلسلة من الصور والبورتريهات لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تؤرخ لأبرز محطات المغرب الحديث بقيادة الملوك الثلاثة.

 الإفتتاح شهد كذالك  حضور عدد من نواب الرئيس وأعضاء المجلس، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية وفاعلين من المجتمع المدني المحلي، وعرف تقديم لوحات إستعراضية من الفولكلور المحلي، الوطني والإفريقي.

ويعد مهرجان وادي الذهب، الذي ينظم من طرف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب خلال الفترة الممتدة مابين 23 إلى 25 غشت الجاري حدثا هاما، من شأنه أن يسلط الضوء على التراث اللامادي المغربي والإفريقي عامة، والصحراوي خاصة، وفرصة لإبراز المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار التي تزخر بها الجهة وخاصة في المجال السياحي، ليكون موعدا سنويا لسكان جهة الداخلة وادي الذهب وزوارها مع الفن والثقافة والتراث والرياضات الإستعراضية.

هذا وتتمثل رؤية المهرجان في إنشاء حدث فني وثقافي وشبابي فريد من نوعه وغير مسبوق على المستوى الإقليمي، من شأنه أن يسلط الضوء على التراث اللامادي المغربي والإفريقي عامة، والصحراوي خاصة، ليكون موعدا سنويا لسكان جهة الداخلة وادي الذهب مع الفن والثقافة والتراث والرياضات الإستعراضية.
و يتضمن برنامج المهرجان أنشطة متنوعة تجمع بين الحفلات الموسيقية، بكل من ساحتي الحسن الثاني والنهضة، سيحييها فنانون مغاربة وأفارقة، كدنيا بطمة، المعلم حميد القصري، كرمي من آب، أحمد شوقي، الشاب يونس، فريد غنام وآخرون، إضافة إلى فقرات يومية للفرق الشعبية والتراثية من مناطق مختلفة من المغرب.
وعلى هامش المهرجان ستنظم مسابقة خاصة بالرقص الإستعراضي، أطلق عليها إسم “مواهب أفريقيا”، وستعرف مشاركة فرق من دول أفريقية مختلفة كالسنغال، مالي، غينيا، الكاميرون والكوت ديفوار.
كما سيكون لزوار المهرجان فرصة إكتشاف متحف الصور الذي أنجز بالمناسبة، والذي سيعرض صورا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى جانب سلسلة من الصور والبورتريهات التي تؤرخ لأبرز محطات المغرب الحديث بقيادة الملوك الثلاثة

وكالة المرابع ميديا للإعلام والإتصال  ستنقل لقرائها الكرام بحول الله لحظة بلحظة فعاليات هذا الحدث الفني والثقافي والشبابي الفريد من نوعه من خلال مبعوثها إلي مدينة الداخلة وادي الذهب

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …