البغدادي يظهر من جديد | المرابع ميديا - al-maraabimedias
26 مايو 2019 , 19:53
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / البغدادي يظهر من جديد

البغدادي يظهر من جديد

ظهر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” أبو بكر البغدادي من جديد في فيديو يحمل عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين” منسوب إليه نشره التنظيم عبر تطبيق “تلغرام”.

ويعتبر هذا الظهور هو الأول له منذ تموز/يوليو 2014. وتطرق البغدادي في الفيديو إلى الاعتداءات التي استهدفت سريلانكا مؤخرا مؤكدا أنها جاءت “ثأرا” لمعركة الباغوز في سوريا.

وظهرالبغدادي بلحية طويلة بيضاء ومحناة الأطراف، واضعا منديلا أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم، ومتحدثا بنبرة بطيئة.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها البغدادي، بعد ظهوره العلني في يوليو 2014 أثناء الصلاة في جامع النوري الكبير في غرب الموصل، وذلك بعد إعلان “الخلافة” وتقديمه كـ”أمير المؤمنين.

تاريخ التسجيل:

وليس واضحا تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن “معركة الباغوز انتهت”، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر، ويتطرق أيضا إلى الاعتداءات الأخيرة في سريلانكا.

وقال البغدادي إن “الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصر”، ويصر البغدادي على أن “معركة الإسلام وأهله، مع الصليب وأهله، معركة طويلة وسيكون بعد هذه المعركة ما بعدها”. وذكر أن مقاتلي التنظيم الذي مني بهزائهم عسكرية متتالية على مدى السنتين الماضيتين “سيأخذون بثأرهم”.

وخسر أبو بكر البغدادي المدرج على رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، دولة “الخلافة” التي أقامها لأكثر من ثلاث سنوات، وبات اليوم يختبئ في كهوف الصحراء السورية، بحسب محللين.

وترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي البالغ من العمر 47 عاما، والذي سرت من العام 2014 شائعات كثير عن مقتله يبدو أنها غير صحيحة.

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

المبعوث الإفريقي للسودان ولد لبات يلتقي رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح برهان

          التقي رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان  عبد الرحمن اليوم …