27 أبريل 2024 , 0:57

تكوين للجنة الانتخابات في موريتانيا تحضيرا للرئاسيات

أطلقت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تكوينا لصالح رؤساء اللجان الجهوية والمحلية حول التحضير للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها الصيف المقبل.

وقال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال إن الانتخابات الرئاسية المقبلة  تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لمستقبل البلاد وتعزيز مسارها الديمقراطي وذلك بالنظر إلى تنوع وتعدد المشاركة فيها  ومستوى الرهان الذي تمثله في النظام الرئاسي .

وأضاف أن “اللجنة وهيئاتها الجهوية والمحلية الميدانية تشكل الحلقة المحورية في المسلسل الانتخابي بكافة مراحله مما يحتم على المشاركين تعزيز كفاءاتهم المهنية وتمثل المدونة السلوكية الرفيعة بما يضمن أداء مهمتهم النبيلة على أحسن وجه”.

وأشار إلى أن “الملتقى يقدم عروضا نظرية وتطبيقية، مشفوعة بنقاشات وملاحظات تثير مختلف الإشكالات والتحديات التي قد تطرح على مختلف الأصعدة، ضمن المسار الانتخابي على المستويين الجهوي والمحلي”.

وحسب لجنة الانتخابات فإن التكوين يدوم خمسة أيام  ويهدف لصقل معارف المسؤولين والوكلاء الانتخابيين وتنمية مهاراتهم القانونية والعملية، حتى يتمكن كل مشارك من معرفة جميع الأحكام والمقررات ذات الصلة بالعملية الانتخابية والاطلاع على كيفية تطبيقه

شاهد أيضاً

عاجل : رئيس الجمهورية يعين سيدي محمد ولد محمد محمود ولد محمد الراظي سفيرا في دولة إيران

عين رئيس الجمهورية اليوم سيدي محمد ولد محمد محمود ولد محمد الراظي سفيرا فوق العادة …