تعرف على آخر مستجدات لقاح كورونا.. إنتاجه يبدأ الشهر المقبل.. 20 دولة طلبت مليار جرعة   – المرابع ميديا – al-maraabimedias
25 سبتمبر 2020 , 17:04
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تعرف على آخر مستجدات لقاح كورونا.. إنتاجه يبدأ الشهر المقبل.. 20 دولة طلبت مليار جرعة  

تعرف على آخر مستجدات لقاح كورونا.. إنتاجه يبدأ الشهر المقبل.. 20 دولة طلبت مليار جرعة  

أعلنت موسكو أن إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، سيبدأ الشهر المقبل، وأن 20 دولة طلبت مسبقا “أكثر من مليار جرعة”.

وقال رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف أن 20 دولة أجنبية طلبت مسبقا “أكثر من مليار جرعة” من اللقاح ، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب ستبدأ اليوم الأربعاء، موضحا أن الإنتاج الصناعي سيبدأ الشهر المقبل.

وقال ديمترييف إن اللقاح أُطلق عليه تسمية “سبوتنيك في” (Sputnik V)، تيمّنا باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، أما حرف “V” فيمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

في ذات الوقت دعت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأميركية إلى الحذر والتريث.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش -خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو- “نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل. المرحلة التي تسبق ترخيص أي لقاح تمرّ عبر آليات صارمة”.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -في وقت سابق  – تسجيل اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، لتصبح بذلك روسيا أول دولة في العالم تسجل رسميا لقاحا لكورونا.

ورغم إعلان بوتين أن إحدى بناته تلقت التطعيم باللقاح الجديد لبث مزيد من الطمأنينة بشأن سلامته، عبرت السلطات الصحية الأميركية عن شكوكها إزاء طرح اللقاح الروسي بهذه السرعة.

وقال الأمين العام لهيئة الصحة الأميركية أليكس آزار في تصريح صحفي من تايوان إن الأهم هو نجاعة وسلامة اللقاح قبل أن تكون أول من ينتجه.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط قادما من غينيا بيساو

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى إلى نواكشوط مساء اليوم الخميس قادما من …