أكتوبر 2013 – الصفحة 10 – المرابع ميديا – al-maraabimedias
17 أكتوبر 2019 , 23:35
أخبار عاجلة
الرئيسية / 2013 / أكتوبر (صفحه 10)

أرشيف شهر: أكتوبر 2013

خطة قطرية لجعل المنشآت الرياضية صديقة للبيئة

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية أنها وضعت خطة لتحويل جميع المنشآت الرياضية إلى منشآت صديقة للبيئة وذلك على هامش المؤتمر الخليجي الثاني للرياضة والبيئة الذي يختتم اليوم في الدوحة وأوضح الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية “وضعنا خطة في اللجنة الأولمبية لتحويل المنشآت الرياضية إلى منشآت صديقة للبيئة.

أكمل القراءة »

اقتصاديون: لا تأثير تجاريا للتوتر السعودي الأميركي

قال رجال أعمال واقتصاديون إن إحباط السعودية إزاء السياسة الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط لن يضر بالعلاقات التجارية أو مبيعات النفط بين البلدين، على الرغم من قول رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان إن المملكة ستجري “تغييراً كبيراً” في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية. وذكر مصدر سعودي أن الأمير بندر حذر دبلوماسيين أوروبيين الأسبوع الماضي من أن عقودا خاصة بالطاقة …

أكمل القراءة »

الأغنية العراقية تنحدر بعد تألقها لعقود

بعد عقود من التألق وملامسة الوجدان الجمعي للأمة، تحث الأغنية العراقية الخطى نحو الانحدار بعد التأثير السلبي للسياسة في الفن، وهجرة أغلب المطربين والملحنين. ومع أن البعض يرى أن الأغنية العراقية تساير الزمن الذي تعيشه، يرى ملحنون ومطربون وشعراء أنها سقطت بعد الغزو الأميركي في العام 2003، حيث هيمن المتطفلون على فضاء اللحن والطرب. ووفق هؤلاء، أصبحت الأغاني العراقية الحالية عبارة …

أكمل القراءة »

نيجيريا تزوّج الشباب لإبعادهم عن “الجهاد”

أدخل المسؤولون المسلمون في مناطق شمال نيجيريا عدة طرق جديدة لمواجهة الجماعات المتشددة، وعلى رأسها تنظيم “بوكو حرام” بطرق غير تقليدية، تتجاوز مجرد الاستعداد الأمني والتسليح، وفي مقدمة تلك الطرق تبرز عمليات تزويج الشباب للقضاء على العنوسة من جهة ومنع الشباب من الانخراط بالتنظيمات الجهادية. ويقوم المسؤولون المحليون في مدينة كانو، ثاني أكبر المدن في نيجيريا، والتي يزيد عدد سكانها …

أكمل القراءة »

مسعود يعرض التأجيل والرئيس لايمانع

ذكرت مصادر قريبة من التحالف الشعبي التقدمي  للمرابع ميديا قولها أن رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير تناول في محادثته مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز في اجتماعهما المغلق يوم أمس الاشكالات التى تعترض تنظيم الانتخابات في الموعد المحدد لها سلفا وذالك لضيق الوقت و الصعوبات الجوهرية التى تعترض عمل اللجنة الوطنية للانتخابات وأضافت تلك المصادر أن الرئيس محمد ولد …

أكمل القراءة »

وقفة تضامنية مع الزميل اسحاق تشهد تنوعا في الحضور

نظمت رابطة الصحفيين الموريتانيين، مساء امس، وقفة تضامنية مع الزميل إسحاق ولد المختار حضرها لفيف من الاعلاميين والبرلمانين ورجالات السياسة والفن حيث تواجد جنبا الى جنب رئيس دار الصحافة عبدرحمن ولد حرمه مع زعيم المعارضة الديمقراطية احمد ولد داداه. والفنان الحضرامي ولد الميداح وكان هذا التنوع منسجما مع الحدث ودلالاتها الرمزية لقصة اختطاف صحفي كان يبحث عن الحقيقة. كلمات الوقفة …

أكمل القراءة »

محسن ولد الحاج يطلق النار على خصومه في روصو

تقول مصادر صحفية  نقلا عن مقربين من نائب وعمدة روصو على التوالي محمد فال ولد العالم وفصا يريم قولهما ان رئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج قد تمكن من ا بعادهما عن مشهد الترشيحات وعن الوجود السياسي في الحزب  وتضيف ذات المصادر نسبة الى الرجلين ان الرجل القوي في روصو والنافذ في الحزب الحاكم قد وجهة ضربة قاسية للنائب والعمدة …

أكمل القراءة »

مهرجان نواكشوط للفلم القصير … شباب يصنعون المستقبل : حمودي / حمادي

تعتبر السينما الوجه الثاني الذي يعكس واقع البلد من الناحية الاجتماعية و الثقافية و السياسية, و إعطاء لمحة عن الظروف و المشاكل المطروحة أمام الشباب و حالة الفوضى التي تعم البلاد أمور أخرى لا يريد الرأي العام الخوض فيها و لا معالجتها احتراما لرغبة الدولة و جرائم الاغتصاب التي تعترض طريق نساء موريتانيا في مواصلة مشوار ألف ميل , حيث …

أكمل القراءة »

أشجار ثمارها الذهب في أستراليا

 يبدو أن الأوراق النقدية يمكن أن تنمو فعلياً على الأشجار، بعكس ما يقول المثل القديم، إذ اكتشف العلماء في أستراليا وجود ودائع من معدن الذهب على أشجار الكينا في المناطق النائية. وربما قد لا يكون الخبر جديداً بالنسبة إلى بعض الأشخاص ومفاده أن النباتات والأشجار يمكن أن تمتص المعادن ومن بينها الذهب من خلال أوراقها، إلا أن ما يعتبر فريداً من نوعه، هو …

أكمل القراءة »

موريتانيا والسينغال علاقات محورها الصيد

بدأت صباح اليوم اجتماعات اللجنة الفنية الموريتانية السينغالية المكلفة بمتابعة ابروتكول اتفاق الصيد بين البلدين ويسعى هذا الاجتماع الذى تم برئاسة السيدة زينب بنت اييه مديرةالصيد التقليدي والشاطئي بوزارة الصيد والاقتصاد البحري عن الجانب الموريتانى والسيد كامل جان بييرمنال ،مدير الصيد البحري في السينغال، مناقشة تفاصيل تتعلق بسير لبروتكول وازالة اللبس عن بعض القضايا الغامضة ويدخل لبروتكول المذكورضمن سياسة القطاع …

أكمل القراءة »