19 مايو 2024 , 1:35

الشركة الوطنية للماء SNDE.. إصلاحات وهيكلة جديدة

إطار اصلاح وتطوير الشركة الوطنية للماء SNDE انطلق – باتجاه محطة تحقيق الأهداف التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في “تعهداتي” – وقد نزعت فرامله .” ،

بهذه الكلمات الصريحة اختتم المهندس محمد الأمين البنيه المدير العام ل SNDE يوم الاتنين 26-5-2020 اجتماعا عقده في مقر الشركة ودام لأكثر من ساعة ونصف دعا له كل مدراء المؤسسة ورؤساء قطاعاتها وكذا جميع مستشاريه والمكلفين بمهام وأعضاء هيئة المفتشين ورؤساء الخلايا الهندسية ، وهم كلهم تم تعيينهم أو إعادة الثقة بهم الأسبوع الماضي وفق هيكلة جديدة للمؤسسة.

وفعلا فقد إجتمع المدير العام للشركة الوطنية للماء SNDE المهندس محمد الأمين ولد البنيه في مباني الشركة بطاقمه المذكور أعلاه ، و يهدف المدير العام للشركة من خلال هذا الاجتماع إلى الاعلان عن بداية مرحلة جديدة أساسها الجدية و المثابرة و العمل خدمة للمواطن و الوطن.

و في هذا الإطار و بعد تهنئة الجميع بمناسبة عيد الفطر المبارك ، تحدث السيد المدير عن ما تم انجازه خلال هذه الفترة الوجيزة و حدد المجالات التالية :

 – انشاء وحده خاصه للقضاء على التسربات المائية في مدينة نواكشوط في منتصف شهر يناير 2020 وحددت لها فترة تسعين يوما للقضاء عليها وقد تحققت أهدافها ضمن المجال الزمني الذي اعطي لها .

– وعن محطة التحلية بأنواذيبو التي كانت معطلة بالكامل فقد أصبحت اليوم تضخ 3000 متر مكعب في الشبكه ، يقول المدير العام

 . – وفي نواذيبو دائما ، انطلق العمل ابتداءا من اليوم الأول في رمضان وحتى نهايته ، بواسطة فريق فني من الشركة لحل مشكل عطش نواذيبو ، مما أعطى نتائج أصبحت الساكنة نفسها تذكرها فتشكر الشركة عليها . – مشروع أظهر و الذي كان يعاني الكثير من المشاكل لجهة محطته الكهربائية و التي تم التغلب عليها – أي المشاكل – بالتعاون الجيد مع فنيي الشركة الوطنية للكهرباء . كما تم إجاد حل مؤقت لمشكل الماء في عدل بكرو. –

و بالنسبة للعصابة فهناك عملية إعادة ترميم واسعة للشبكات القديمة في مختلف المقاطعات .

 – أما مدينة تجكجة فقد قررت الشركة وضع حلول لها مركزة جهودها لتوفير الماء الشروب للساكنة كأولوية قبل واحات النخيل.

و في ما يتعلق بولاية لبراكنه فقد تم إجاد حلول مقبولة بموجبها تمت سقاية شكار ومكطع لحجار وصنكرافه . – أما مدينة أكجوجت فإن الإنتاج يتعلق بجهة أخرى إلا أن الشركة ووزارة المياه اجريا اجتماعا مع السلطات الإدارية و الجهة المعنية بالانتاج و تم التوصل إلى حل مؤقت و مقبول بموجبه تزود المدينة ب 1400 متر مكعب .

و تحدث المدير العام في نقطة أخرى تتعلق بالهيكلة الجديدة للشركة ، و التي تعكس ما تحتاجه الشركة في الوقت الراهن للقيام بمهامها وتحسين أدائها خصوصا ما يتعلق بالمردود “Non Revenue Water”. و من ايجابيات هذه الهيكلة كونها دمجت خمس إدارات تجارية كانت موجودة في إدارة واحدة و كذلك ثلاثة إدارات للانتاج في واحدة وأنشأت إدارة جديدة للتوزيع وخلية للصيانة وأخري للجودة

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …