18 مايو 2024 , 4:38

اتحاد المواقع يدخل على خط التهدئة بين الجمعيات الصحفية المتصارعة

5732851-8546806دعا اتحاد المواقع الموريتانية، الصحافة الوطنية إلى التحلي بروح الزمالة والإبتعاد عن الصراع في وقت يفرض عليهم واجبهم الإلتزام برسالتهم الصحفية النبيلة.. في إشارة إلى الصراع الناشئ إثر الإتهامات المتبادلة بين الرابطة ونقابة الصحفيين على خلفية  ما أصبح يعرف بقضية  “التخابر” المزعومة التي أثار الحديث عنها الأسبوع الماضي في الفيسبوك جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية المحلية.

وطالب الإتحاد في بيان حصلت (المرابع ميديا) على نسخة منه، جميع الزملاء العمل لتطويق الأزمة الحاصلة، إنسجاما مع الصالح العام.

ويجري حاليا حديث داخل الرابطة حول ضلوع بعض الجهات في النقابة  في تأزيم الوضع، في حين يتهم الطرف الآخر الرابطة بمسؤوليتها عن مجمل التطورات الحاصلة.

وهذا نص بيان الإتحاد:

تعيش الصحافة الوطنية أزمة حقيقية، فبدلا من تكريس مهمتها الرئيسية القائمة على تنوير الرأي العام واحترام روح الزمالة الصحفية، انشغل الصحفيون بأكل أنفسهم وجعلها مادة شهية للقراء، وكأن أزمات المجتمع قد تم حلها ولم يبق أمام الصحفي إلا أكل نفسه. ليضعف بذلك التضامن الصحفي وروح الزمالة التي تضمن للمهنة قدسيتها وشرفها، وطبقا لذلك فإن الاتحاد يؤكد على ما يلي:

– أنه بريء من أي تصرف يتنافى مع القيم المشتركة التي حددها ميثاق شرفه الذي يؤكد على احترام الزمالة الصحفية والكف عن كل ما يمس شرف المهنة.

– أنه تحرك عندما أخذ علما بالموضوع وقام بمساعي لتطويقه خدمة للمهنة وانسجاما مع ميثاق الشرف الذي وقع عليه جميع أعضائه. – يدعو جميع الصحفيين الى التحلي بروح المهنية والابتعاد عن كل ما من شأنه أن ينحرف بالمهنة عن أهدافها السامية التي هي بناء مجتمع قادر على مواجهة التحديات.

– دعوتنا جميع عقلاء المهنة إلى تطويق الأزمة خدمة للصالح العام لجميع المنتسبين للقطاع.

شاهد أيضاً

الأطباء المقيمون يعلنون الدخول في إضراب شامل ابتداء من الأسبوع المقبل

أعلن الأطباء المقيمون الدخول في إضراب شامل وتوقف عن العمل في جميع المستشفيات العمومية ابتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *