28 مارس 2024 , 16:16

بيليه يكشف سبب رفضه ريال مدريد…ويختار أفضل 10 لاعبين في التاريخ

أجرى أسطورة كرة القدم العالمية والبرازيلية، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، الملقب “بيليه” حواراً مع مجلة “مدريديستا ريال”، تحدث فيها عن العديد من الأمور، مثل سبب رفضه الانتقال إلى ريال مدريد، عندما كان لاعباً لنادي سانتوس البرازيلي.

وبدأ بيليه حديثه حول إمكانية اعتباره كأفضل لاعب كرة القدم على مرّ العصور، فرد بقوله: “إنه جواب صعب للغاية، تاريخي وجوائزي تتحدث عن نفسها، ولو أنه تبقى من الصعب مقارنة الزمن المختلف لكرة القدم، لأنه هناك الكثير من اللاعبين المذهلين، لكن يشرفني أن يتم اعتباري بأني الأفضل”.

وعن رفضه لعرض ريال مدريد في فترته كلاعب، أجاب: “رغبتي في البقاء مع سانتوس كانت أقوى، صحيح كان من الرائع أن ألعب في ريال مدريد، لكني لست نادماً على هذا القرار”.

ووجه لبيليه سؤال عن اختياراته لأفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم، فقال: “سؤال آخر صعب، لأنه هناك أكثر حتى من 10 لاعبين في وقتي، سأختار مارادونا، دي ستيفانو، ترابانوني، جارينشا، كرويف، بيكنباور، ألبرتو، زيدان، رونالدو، إنييستا…اليوم نحن محظوظون بلاعبين رائعين مثل كريستيانو وميسي، كما يبدو المستقبل مشرقاً بالنسية لمبابي”.

وتحدث “الجوهرة السوداء” عن دي ستيفانو بقوله: “كان من الممكن أن يكون ألفريدو اللاعب الأكثر كمالية في ذلك الوقت، لقد كان رائعاً، ومن المخيب عدم وجود مقاطع فيديو كافية له لكي تبرز مهاراته، بالتأكيد كانت شعبيته ستزداد”.

وعن مواطنه رونالدو تابع: “الظاهرة… لقبه يُلخص كل شيء، يمكن أن نعتبر رونالدو أفضل من ارتدى الرقم (9) في التاريخ، لقد كان مذهلاً، كان يملك السرعة والمهارة والقوة، لم أر مهاجماً متكاملاً مثله”.

وعرّج بيليه في حديثه عن الثنائي البرازيلي في ريال مدريد، فنيسيوس ورودريغو، فقال: “هما جزء من مستقبل البرازيل، أعتقد أنهما يتعاملان مع مسيرتهما بشكل جيد للغاية، فينيسيوس تمكن من ضبط نفسه بشكل يسمح له بالتطور، أما رودريغو فقد رأيته في سانتوس ورأيت كم هو قادر على النجاح، أعتقد أنهما سيحققان أشياء عظيمة”.

أما عن أسطورة كرة القدم الفرنسية والمدير الفني الحالي للنادي “الملكي” زين الدين زيدان فقال: “زيدان محظوظ للغاية لأنه حقق نجاحاً كبيراً، سواء داخل الملعب أو خارجه، وهذا ليس سهلاً، الضغط في ريال مدريد هو جزء من تاريخ هذا النادي، أعتقد أنه قام بعمل مثالي، لديه القدرة على قيادة المجموعة لأنه كان لاعباً، كما أن اللاعبين محظوظين لأن لديهم مدرباً بالخبرة التي كان قد اكتسبها كلاعب، أتمنى أن يواصل البقاء مع ريال مدريد في القمة، وتحقيق نجاحات أخرى”.

وختم بيليه حواره بالحديث عن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، قائلاً: “لقد أجبت على هذا السؤال ربما مليون مرة، بينما أعتبر ميسي هو الأفضل حالياً فإنني كذلك أستمتع بمشاهدة كريستيانو، لقد أصبح لاعباً عظيماً…نحن محظوظون كجماهير بالمنافسة الموجودة بينهما كل أسبوع، قد لا نرى في المستقبل لاعبين مثلهما يتنافسان بهذه القوة، إذن دعونا نستمتع بهما قدر استطاعتنا

شاهد أيضاً

وفاة حارس نادي الجمارك محمد المختار متأثرا بغيبوبة دامت أسبوع

أعلن -صباح اليوم السبت- عن رحيل حارس نادي الجمارك محمد المختار، متأثرا بإصابته بغيبوبة قبل …