19 مايو 2024 , 18:36

283 مليون أوقية دعما من اليابان لتقوية الأمن والعدالة في موريتانيا

27منحت الحكومة اليابانية دعما بمبلغ 283 مليون ين اي ما يقارب ثلاثة ملايين دولار امريكي لانجاز مشروع (تعزيز السلم والامن والعدالة في موريتانيا) المنفذ من طرف برنامج الامم المتحدة للتنمية على فترة سنتين، الذي يدخل في اطار التعاون القائم مع الحكومةالموريتانية وبشراكة مع برنامج الامم المتحدة للتنمية في موريتانيا.

ويعتبر هذا الدعم تجسيدا لاعلان الحكومة اليابانانية خلال المؤتمر الدولي الخامس في طوكيو حول التنمية في افريقيا والذي استهدف زيادة الدعم الموجه للاستقرار في منطقة الساحل.

ويرمي هذا المشروع الى تعزيز امن التجمعات المحلية والتعاون العابر الحدود وتعزيز السلام عن طريق تدخلات لمحاربة انتشارالاسلحة الخفيفة وتعبئة مختلف الفاعلين في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للسكان الاكثر هشاشة ومحاربة الارهاب بفضل التجمعات المحلية.

كما يسعى الى تقوية النظام القضائي والعدالة الاقليمية والوساطة والوقائية من النزاعات من خلال تعزيزقدرات الهيئات المكلفة برقابة حركة الاسلحة الخفيفة وتلك المتعلقة بالوسطاء في ست ولايات مستهدفة(داخلت نواذيبو لعصابة لبراكنه غورغول الحوض الشرقي الحوض الغربي).

واعرب السفير الياباني عن ارتياحه لدعم هذا المشروع الذي سيساهم في محاربة الفقر والارهاب اللذين يعتبران في اولويات سياسة رئيس الجمهورية السيد محمد ولدعبد العزيز.

واضاف اننا نتقاسم مع الشعب الموريتاني قيم السلام والامن الامر الذي يؤكد ان المجهودات التي يقوم بها برنامج الامم المتحدة ستسهم عن نتائج جيدة سيكون لها الاثر الدائم على السلام ولاستقرار في منطقة الساحل.

وعبرت منسقة برنامج الامم المتحدة للتنمية عن شكرها للحكومةاليابانية على هذا الدعم المالي الهام ، مبرزة التزام فريقها لتنفيذ هذا المشروع بكل مهنية وحيوية.

شاهد أيضاً

اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء غدا الاثنين

من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء، اجتماعا استثنائيا غدا الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط. وأكدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *